إعلان

"التعليم العالي": اتفاقية تعاون مشترك بين القومي للبحوث وجامعة نينيغشيا بالصين

09:25 م الأحد 14 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع الصين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحسب بيان لوزارة التعليم العالي، مساء الأحد، تم توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومى للبحوث، وجامعة نينيغشيا بالصين، وذلك على هامش احتفالية المؤتمر الدولى لإدارة الموارد المائية وحماية البيئة، بحضور رئيس جامعة نينيغشيا وعدد من النواب والعمداء بالجامعة.

وخلال فعاليات المؤتمر، ألقت الدكتور وفاء حجاج رئيس الشعبة، محاضرة حول أوجه التعاون بين الشعبة والجامعة فى مجال إدارة الموارد المائية والزراعة بالمناطق الجافة.

وأشارت إلى أن هناك اتفاقية تعاون مشترك بين الصين والدول العربية حول "بناء مختبر تعاون دولي مشترك حول الموارد البيئية والمائية في المناطق القاحلة" لإجراء بحوث تجريبية وتطبيقية تقوم بشكل رئيسى على تقنيات توفير المياه للمحاصيل والبساتين في المناطق القاحلة وشبه القاحلة.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على التعاون فى مجال المشاريع الثنائية المشتركة، وكذلك التدريب في المجالات العلمية والتكنولوجية المختلفة في معاهد ومراكز الأبحاث بالصين.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر جرى تكريم وفاء حجاج رئيس الشعبة كخبير دولى بالصين، ضمن مجموعة خبراء دوليين لتمثيل مصر في المشروع الدولى بين الصين والدول العربية التي تقع بالمناطق الجافة وشبة الجافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان