إعلان

شركات إبادة الحشرات: "ملناش علاقة بألمانيا".. وهكذا نحصل على "أرقام الهواتف"

03:11 م الإثنين 04 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:
انتشرت خلال الفترة الأخيرة إعلانات لشركات إبادة الحشرات ترتبط جميعها باسم "الألمانية"، وتختار هذه الشركات أرقاما عشوائية للعملاء وترسل إليهم هذا الإعلان القصير عبر "الموبايل"، فيما يبث بعضها إعلانات عبر شاشات التليفزيون.

حصول هذه الشركات على أرقام العملاء واشتركها في وصف "ألمانية" كان أمرًا غريبًا، دفع السفارة الألمانية في القاهرة للرد على تساؤل أحد المتابعين لصفحتها الرسمية عن تكرار استقباله لمثل هذه الرسائل فقالت "مش إحنا".

مصراوي حاول تتبع الأرقام مصدر الرسائل على الموبايل، لمعرفة من أين حصلوا على أرقام العملاء ومدى علاقتهم بألمانيا، وجاء رد هذه الشركات بأنها ليس لها علاقة بألمانيا ولكن المسمى يرجع لطبيعة المواد المستخدمة في إبادة الحشرات المستوردة من ألمانيا.

أجرى مصراوي اتصالًا مع شركة "كايرو الألمانية" واستقبل المكالمة أحد المسؤولين عن خدمة العملاء ويدعى وليد أحمد، وقال إن الشركة تابعة لعدة مُلاك وليس شخصا واحدا "فيه الحاج مصطفى أحمد والمقدم خالد، مش حد واحد".

وعن مصدر الأرقام قال إن هناك شركات وأشخاصا يتم التعامل معهم من خلال إرسال نص الرسالة أو الإعلان "إحنا بنبعتلهم الإعلان والشركة بتبعته للأرقام اللي عندها"، نافيًا معرفته بمصدر هذه الأرقام.

وفيما يتعلق بتبعية الشركة لألمانيا، قال إن الشركة ليست لها شراكة ألمانية ولكن الاسم جاء من طبيعة المواد المستخدمة في عملها والتي تستورد جميعها من ألمانيا: "إحنا كمان بنعرف الناس اللي بتكلمنا إن مفيش علاقة بينا وبين ألمانيا".

اتصال آخر أُجري مع شركة "بكتيل الألمانية" ولكن أكد المسؤول عن خدمة العملاء أن الشركة بالفعل لديها شراكة ألمانية "دي شركة مساهمة ولينا شريك ألماني"، قائلًا إنه لا يعلم شيئًا عن نفي السفارة علاقتها بهذه الشركات.

"إحنا بنبعت لشركات معينة الإعلان وهي بتختار أرقام عشوائية وتبعتلها"، كان ذلك رده على مصدر قاعدة البيانات، موضحًا أن هذه الشركات تحصل على الأرقام من خلال شبكات المحمول المختلفة، بحسب قوله.

الاتصال الأخير كان مع "الوكالة الألمانية" وفي حديث مقتضب أكد أحد المختصين بخدمة العملاء أن اسم الوكالة مستوحى من طبيعة المواد المستخدمة في عملية إبادة الحشرات، وأن التعامل مع العملاء يكون من خلال شركات مختصة بإرسال الإعلان عبر الموبايل.

فيديو قد يعجبك: