إعلان

رئيس لجنة فسطين بـ"المحامين العرب": نحاول إعادة القضية الفلسطينية لبؤرة الأضواء

04:53 م الأربعاء 03 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني :

قال سيد عبد الغني، الأمين العام المساعد ورئيس لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، إن اجتماع الاتحاد اليوم الأربعاء، هو تذكير بالقضية الفلسطينية التي أُخرجت من العقل الجمعي العربي بسبب الاضطرابات في الدول العربية الأخرى، ولذلك فنحن اليوم نحاول إعادة القضية الفلسطينية إلى بؤرة الأضواء.

وأضاف عبد الغني، خلال المؤتمر الذي عقده الاتحاد للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين، أن الكيان الصهيوني ينظر للأسرى باعتبارهم سجناء بالمخالفة لميثاق الأمم المتحدة، وهو ما يتطلب دعوة المجتمع الدولي لتوفير الحماية القانونية لهؤلاء الأسرى.

وتابع: "ندعو الجميع لمطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن اعمال الفصل السابع من الميثاق الأمم المتحدة الذي يبيح استخدام الأمم المتحدة للقوة ضد إسرائيل لردعها عن ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني، وتفرض الحماية القانونية الدولية على الأسرى".

وطالب بدعوة الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف لضرورة تطبيق الاتفاقية وفرض الحماية الدولية عليها، كذلك تقديم كافة أشكال الدعم من كل المناضلين من أجل القضية الفلسطينية .

كما طالب بتفعيل دور المنظمات العربية التي تتمتع بصفة استشارية بالأمم المتحدة بالتعريف بالقضية الفلسطينية والانتهاكات الوحشية من جانب الاحتلال الإسرائيلي، استدعاء السفراء العرب من واشنطن احتجاجاً على الدعم الأمريكي لإسرائيل.

وطالب باعتبار هذا المؤتمر في حالة انعقاد دائم لمتابعة الخطوات التي تتم على صعيد القضية الفلسطينية، مثمنا على قرار منظمة اليونيسكو باعتبارهم فلسطين دولة عربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان