إعلان

"القومي للمرأة" يوصي بتشكيل لجنة "القوى الناعمة" لنشر رسالة الدولة المصرية

04:40 م الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أصدر المجلس القومي للمرأة، الأربعاء، توصياته عن مؤتمر "دور المرأة في دعم القوة الناعمة لمصر"، الذي نظمه المجلس بالتعاون مع المجلس المصري للشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء.

وتضمنت التوصيات تشكيل لجنة القوى الناعمة من المجلس القومي للمرأة والمجلس المصري للشؤون الخارجية تضم شخصيات مرموقة في مجالات المرأة، الإعلام، الإقتصاد، الثقافة، ولفنون.. إلخ، من أجل توضيح ونشر رسالة الدولة المصرية في الخارج، وذلك لدفع ومتابعة نشاط القوى الناعمة سواء داخل مصر أو خارجها على أن يتم ذلك بمبادرة وتحت إشراف المجلس القومي للمرأة والمجلس المصري للشؤون الخارجية.

وشملت التوصيات إعطاء زخم أكبر لحملة التاء المربوطة، على أن تقوم سفارات مصر بالخارج وخاصة المكاتب الثقافية والإعلامية وكذا الهيئة العامة للاستعلامات بالتعريف بأهداف الحملة لدعم القوى الناعمة وموافاة المجلس القومي للمرأة والمجلس المصري للشؤون الخارجية بتقارير دورية.

كذلك التنسيق المستمر مع المجلس المصري للشؤون الخارجية وغيره من منظمات المجتمع المدني واللجان المعنية في مجلس النواب لتعزيز دور المرأة في دعم القوى الناعمة في مصر، ومن خلال المنظمات الحكومية المحلية والدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مع حلول عام 2030.

وخلص المؤتمر إلى ضرورة دعم نشاط الشباب ومبادراتهم خاصة الشابات منهم في مجالات القوى الناعمة المتنوعة عن طريق اشراكهم في تحركات ونشاط المجلس القومي للمرأة، والمجلس المصري للشؤون الخارجية.

وجاء ضمن التوصيات مساندة دور المرأة للقوة الناعمة الناشطة في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المناطق الريفية والحضرية لما لها من آثار إيجابية ملموسة على التنمية الاقتصادية، والاجتماعية ووضع استراتيجية لتفعيل دور المرأة في قوى لدعم أمن والاستقرار.

وأخيرًا التنسيق بين الهيئة الوطنية للإعلام واتحادات الإذاعة الإفريقية والآسيوية والأوربية، وإبرام مذكرة تفاهم بين المجلس القومي للمرأة والمجلس المصري للشؤون الخارجية للتعامل والتنسيق في تحقيق هذه التوصيات.

فيديو قد يعجبك: