إعلان

وزير التعليم العالي: كليات التربية الفاعل الرئيسي في منظومة التطوير الجامعي

02:46 م السبت 04 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، دعم القيادة السيادسية لمنظومة تطوير التعليم، مشيراً إلى أن المعلم هو عصب العملية التعليمية سواء داخل منظومة التعليم قبل الجامعي أو التعليم الجامعي.

وأضاف عبد الغفار، أن كليات التربية هى الفاعل الرئيسى فى منظومة التطوير، وأن أي محاولة لإصلاح التعليم في مصر، لابد أن تبدأ وتنتهي عند كليات التربية.

وذكر عبد الغفار، أن تنمية العنصر البشري في العملية التعليمية يعد عاملًا أساسيًا في نجاح خطة الإصلاح، مشيراً إلى أن ذلك يتم من خلال بناء فلسفة متطورة لإعداد كوادر أعضاء هيئات التدريس بكليات التربية.

وأوضح أن عدد كليات التربية في أنحاء الجمهورية 27 كلية على مستوى الجامعات الحكومية المصرية يدرس بها نحو 200 ألف طالب، يجب إعدادهم لكي يملكون أدوات العصر، من أجل تحسين مستوى الخريجين، وبما يساعد على حسن إعداد المعلم فى إطار السعي لتطوير التعليم وتحقيق تطلعات المجتمع المصري فى النهضة التعليمية خلال المرحلة القادمة.

وأشار عبد الغفار إلى أن المرحلة القادمة تتطلب التدريب المستمر للمعلمين على كافة المستويات بالتعاون مع كليات التربية مما يتطلب رفع جودة خريجى كليات التربية وإدخال تخصصات جديدة.

جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة العمل التي تنظمها وحدة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة بالتعاون مع لجنة القطاع التربوي بالمجلس الأعلى للجامعات والجامعة الأمريكية بالقاهرة، تحت عنوان " نحو نموذج إسترشادى لتطوير كليات التربية"، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حسن البيلاوي رئيس القطاع التربوي، والدكتور ملك زغلول مدير معهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الامريكية وعضو المجلس الرئاسي التخصصي للتعليم والبحث العلمي، بمقر دار الضيافة بجامعة القاهرة.

وأعرب الوزير عن تطلعه الى نجاح ورشة العمل فى اعداد ورقة عمل واضحة يمكن قياسها فى اطار زمنى محدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان