إعلان

لجنة تسيير أعمال "المهن التعليمية" تغلق أبواب النقابة أمام أصحاب دعوى رفع الحراسة

11:12 م الأربعاء 15 مارس 2017

نقابة المهن التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

سجال مستمر بين أصحاب الدعوى القضائية القاضية بعزل الحارس القضائي على نقابة المهن التعليمية، وتعيين حارس جديد مهمته تعيين أقدم 5 نقابيين لإدارة شؤون النقابة وإجراء انتخابات خلال 6 أشهر، ولجنة تسيير الأعمال التي تدير النقابة مع الحارس المعزول على فهمي منذ عام 2014.

على الرغم من حصول كلًا من: الدكتور محمد زهران، ويحيى المنشاوي، أصحاب الدعوى القضائية لرفع الحراسة على النقابة، على حكم من محكمة استئناف القاهرة بصيغته التنفيذية، إلا أن لجنة تسيير الأعمال برئاسة خلف الزناتي تصر على تفسير الحكم بشكل آخر.

وترى لجنة تسيير الأعمال أن حكم الاستئناف الصادر بتاريخ 22 فبراير الماضي ملغي، مستندة إلى حكم آخر من الدرجة الأولى صدر في 25 فبراير نص على عزل الحارس القضائي دون اشتراط تعيين أقدم 5 نقابيين لإدارة شؤون النقابة، أو تحديد موعد إجراء الانتخابات، ما يعني أن الحارس القضائي فقط من سيتم تغييره دون لجنة تسيير الأعمال، وهو الأمر الذي يعترض عليه أصحاب دعوى رفع الحراسة مشيرين إلى أن لجنة تسيير الأعمال لم يعد لها صفة بعد حكم الاستئناف.

من جانبه، قال المحامي مختار منير، إن حكم الاستئناف سلطته أعلى من حكم المحكمة الابتدائية، وصدر من محكمة أعلى وبالتالي فإنه الأولى بالتنفيذ.

ودعا الدكتور محمد زهران، صاحب الدعوى القضائية، المعلمين للحضور إلى مقر النقابة، الأربعاء، للنقاش حول كيفية تنفيذ الحكم، وتحديد الاجراءات الخاصة بإجراء الانتخابات وموعدها.

وبالتزامن مع دعوى زهران، دعت لجنة تسيير الأعمال النقابات الفرعية، لحضور اجتماع خاص بمناقشة قانون التعليم الجديد ومطالب وحقوق المعلمين وتعديلات قانون النقابة في صورته النهائية، على الرغم من أن قانون التعليم المقترح من النقابة تم إرساله إلى مجلس النواب منذ أشهر.

وجمع أصحاب دعوى رفع الحراسة عدد من المعلمين وصل إلى نحو 150معلمًا، حاولوا دخول النقابة في الموعد المحدد سلفًا، إلا أنهم فوجئوا بلجنة تسيير الأعمال تغلق أبواب النقابة.

وقال يحيى المنشاوي، أحد أصحاب دعوى رفع الحراسة، إن لجنة تسيير الأعمال ظنت أن المعلمين حضروا اليوم لتنفيذ حكم محكمة الاستئناف وتنصيب الحارس القضائي الجديد فقررت الاحتماء باللجان النقابية بالمحافظات، مشيرًا إلى أنه لم يكن أمامهم سوى خيار من اثنين، أولهما كسر باب النقابة لكنه قد يكون له عواقب غير مرضية، والثاني تحرير محضر ضد خلف الزناتي رئيس لجنة تسيير الاعمال.

وأضاف المنشاوي لمصراوي، أن المعلمين فضلوا تحرير محضرًا ضد لجنة تسيير الأعمال بإغلاق أبواب النقابة في وجه المعلمين.

وأشار المنشاوي إلى أن هناك عدة إجراءات سيتخذها أصحاب الدعوى القضائية قبل تنفيذ الحكم، وتنصيب الحارس الجديد المدرج في الجدول وفقًا لحكم المحكمة.

 

فيديو قد يعجبك: