إعلان

برلماني يصف صور المدون الإسرائيلي من "عمرو بن العاص" بالـ"مستفزة"

04:18 م الأحد 31 ديسمبر 2017

بن تزيون امام مسجد عمرو بن العاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

أبدى وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، محمد الغول، استياءه من الصور التي نشرها مدون إسرائيلي من أمام مسجد عمرو بن العاص، وقال إن المدون دخل إلى مصر بجنسية أخرى، ولا يمكن منع البلاد وتعطيل حركة السياحة برفض مزدوجي الجنسية لمن يحملون جوزات سفر متعددة.

وقال الغول، إن التصرف استفزازي، إلا أن المدون الإسرائيلي "بن تزيون"، مر من مصر في النهاية بجواز سفر آخر، وأقدم على التصرف نفسه حينما دخل المملكة العربية السعودية، ونشر صورة من داخل الحرم المكي الشريف، مؤكدا على أن تلك المحاولات "مكشوفة" من جانب المسئولين، الذين يرصدون تزايد ظاهرة دخول الإسرائيليين للبلاد بتأشيرات سياحية من خلال جوازات سفر لدول أخرى.

وأضاف النائب، أن مصر تسعى لاستعادة النشاط والبريق، كمقصد سياحي، وفي الوقت ذاته يقظة لأي محاولات للتغلغل أو اختراق المجتمع من جانب أعداء البلاد.

يشار إلى أن المدون الإسرائيلي "بن تزيون"، نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورًا من مسجد عمرو بن العاص في القاهرة، تشبه تلك التي نشرها في نوفمبر، من داخل الحرم النبوي، ووقف مبتسمًا للكاميرا، وهو يشير بإصبعه إلى كلمة "بن صهيون"، منقوشة على حقيبته بحروف عبرية.

وعلق على المنشور أنه في مسجد عمرو بن العاص، الذي بُني خلال عامي 641 و642، مشيرًا إلى أنه أول مسجد يُبنى في مصر وأفريقيا، وأضاف أن ابن العاص قائد عربي، حرر مصر من الوجود الروماني سنة 641.

وسبق أن أثار المدون الإسرائيلي حالة من الجدل، وهو داخل المسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية، بعدما تمكن من الدخول عن طريق جواز سفر جنسية أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان