إعلان

حادث الصحراوي يربك الإسكندرية.. ومواطنون: نقضي ليلتنا بالشارع (صور)

07:52 م الأحد 03 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

شهدت محطات سيارات نقل الركاب في محافظة الإسكندرية حالة من الارتباك امتدت إلى مساء اليوم الأحد، تأثرًا بالحادث المروع الذي وقع صباحًا بين عدد من السيارات على طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي، وأسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 39 آخرين.

وتعرض الطريق الصحراوي بفعل الحادث لحالة من الشلل المروري، أعاقت عودة السيارات القادمة من القاهرة، وفق روايات سائقي المركبات والمسافرين على الطريق.

وتزاحم عشرات من المواطنين في محطة موقف الإسكندرية، بحثًا عن وسيلة متوفرة للسفر، بعد أن أكد سائقون عدم إمكانية مغادرتهم الموقف لحين عودة السيولة المرورية إلى صورتها الطبيعية على الطريق الصحراوي.

وقال علي عبد الرحمن، سائق، إن أغلب السائقين العاملين على خط القاهرة - الإسكندرية الصحراوي على تواصل دائم فيما بينهم لإخطار بعضهم بحالة الطريق، مبينًا أن عدد من السائقين الذين استطاعوا عبور منطقة وقوع الحادث نصحوا زملائهم بعدم التحرك بسبب حالة الارتباك المروري التي أعقبت الحادث.

وأضاف "عبدالرحمن"، لمصراوي: "أغلب الرحلات التي لاتحتاج لأكثر من 3 ساعات بين القاهرة والإسكندرية استغرقت ما يزيد عن 6 ساعات، وهو ما أثار قلق بعض السائقين خشية عدم تمكنهم من اجتياز الطريق، مشيرًا إلى أن بعض الركاب اضطروا للبحث عن وسائل أخرى مثل السفر عبر الطريق الزراعي والبحث عن مقاعد شاغرة في رحلات القطارات.

وأفاد سعيد متولي، موظف، بأنه يحاول السفر إلى القاهرة عبر موقف الإسكندرية منذ أكثر من 6 ساعات، إلا أن بعض سائقي السيارات امتنعوا عن تحميل الركاب بسبب الحادث، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين حاولوا استخدام القطار وسيلة بديلة إلا أن كثرة الزحام صعبت الأمر بسبب حجز جميع المقاعد في الرحلات الجارية، مبينًا أن عدد من المواطنين فضلوا قضاء الليلة في الإسكندرية، لحين انتهاء الأزمة، على حد قوله.

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت صباح اليوم الأحد وفاة 4 مواطنين وإصابة 39 آخرين في تصادم سيارات على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي بالكيلو 64 في اتجاه القاهرة.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، في بيان له اليوم الأحد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيي جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، وزايد التخصصي بالسادس من أكتوبر.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الإصابات تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات وسحجات وخدوش بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان