إعلان

رسميًا.. النقل: رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق في يوليو ٢٠١٨

06:51 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

قال محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إن ما أثير اليوم الإثنين، في وسائل الإعلام بشأن تعريفة المترو الجديدة ستكون حسب المحطات، لافتًا إلى أن التطبيق من أول يوليو 2018.

وأوضح عز، في بيان له، أن سعر التذكرة سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى على أن تتم زيادة جنيه لكل تسع محطات، وسيكون الحد الأقصى ست جنيهات في حالة استخدام الخط من بدايته حتى نهايته.

وأضاف المتحدث باسم النقل: "تقسيم شرائح المترو يخضع حاليًا للدراسة، كما أعلن وزير النقل منذ مارس 2017 عند تخفيض الدعم على سعر التذكرة من 1 جنيه إلى 2 جنيهًا"، متابعًا: "تطبيق نظام ربط التذكرة بعدد محطات مترو الأنفاق سيكون مع قرب دخول محطات جديدة العام القادم والأمر يحدده دراسات متأنية ومتخصصة ومستفيضة تجري حالياً، وأنه عند تحديد القيمة سيتم الإعلان الرسمي عنها، منوهًا إلى أن هذا النظام يحقق العدالة الاجتماعية ومعمول به في كل دول العالم".

ولفت عز إلى أن هناك عدة اعتبارات يتم من خلالها تحديد السعر الجديد، من بينها الأسعار الجديدة للكهرباء التي ستُعلن في يوليو، مشيرًا إلى أن المترو تحمل نحو 100 مليون جنيه فرق سعر الكهرباء منذ يوليو الماضي حتى يوليو العام المقبل.

وتابع: "الخط الأول يحتاج إلى 26 مليار جنيه لأعمال التحديث والتطوير"، مشيرًا إلى ضخامة تكلفة مشروعات مترو الأنفاق التي تتحملها الدولة، حيث بلغت تكلفة الخط الثالث للمترو فقط 80 مليار جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من الخط الرابع الذي يصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان