إعلان

"الإنذار المبكر للبيئة": انخفاض جودة الهواء اليوم و"أتربة وشوائب عالقة"

07:07 ص الأربعاء 13 ديسمبر 2017

انخفاض جودة الهواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

رصدت بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة، والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، انخفاضًا في مستوى جودة الهواء بدء صباح الثلاثاء ومتوقع له الاستمرار إلى ظهيرة اليوم الأربعاء، نتيجة الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية، وما يصحب ذلك من تركيز الملوثات من المصادر المختلفة.

جاء ذلك استنادًا إلى بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، والتي تشير إلى تأثر محافظات القاهرة الكبرى برياح شمالية غربية إلى غربية.

كما كان للظهير الصحراوي الغربي تأثير واضحًا على جودة الهواء نتيجة الرياح الغربية والتي صادفت تهوية سيئة ساعدت على ظهور الأتربة والشوائب العالقة فى الهواء، وهذا ما أوضحته نتائج منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، مما ساعد في انخفاض جودة الهواء.

جدير بالذكر أنه من المتوقع تكرار مثل هذه الظاهرة خلال الفترة المقبلة من فصل الخريف وحتى نهاية الشتاء نتيجة العوامل الجوية والتوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى التهوية السيئة خلال هذه الفترة، ما يسبب ظهور الشوائب العالقة.

ومن جانبها، أكدت وزارة البيئة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة الشكاوى الخاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان