إعلان

"فليفل": رئيس الوزراء الإثيوبي في مجلس النواب ديسمبر المقبل

04:51 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

الدكتور سيد فليفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور سيد فليفل رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، بمجلس النواب، إن زيارة السفير الأثيوبي تاييى أمادي اليوم للجنة، تمت بناء على طلب السفير الإثيوبي نفسه؛ لبحث أوجه التعاون بين برلمان البلدين، وتمهيدا لزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي المقرر لها الشهر المقبل.

وأضاف "فليفل"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن رئيس الوزراء الإثيوبي سيلقى كلمة أمام مجلس النواب المصري موجهة للشعب المصري ".

وقال " فليفل"، عقب انتهاء اللقاء، إن اللقاء دار حول بناء الثقة وروح التعاون وألا يمس أي مشروع إثيوبي مياه النيل أو مصالح الشعب المصري.

وتابع: "السفير الإثيوبي أكد ان دولته حريصة على استمرار التفاوض، وتم الاتفاق على التعاون في المجالات العلمية والزراعية والأكاديمية خاصة مع جامعة القاهرة ".

وأكد رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، أن الإثيوبيين حريصون على عودة المفاوضات واستمرار بناء السد مع مراعاة عدم الإضرار بحصة مصر خلال مرحلة الملء و التخزين الخاصة بالسد .

وقال "فليفل"، إن اللجنة نقلت للسفير الإثيوبي حساسية المصريين من أي مشروعات خاصة بالمياه، وأن اللجنة طالبته بأن تحمل زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي لمصر الشهر القادم، طمأنة عملية للمصريين من إعمال بناء السد خاصة أن الشعب المصري لم يعد مستعدا للتعرض للمزيد من الضغوط، مشيرًا للتأكيد خلال اللقاء على أن حصة مصر الحالية لا تمثل أكثر من 5% من موارد النيل ويجب أن تزيد هذه الحصة .

وأضاف " فليفل"، أن السفير الإثيوبي تحدث بقوة في مسألة الشراكة والإدارة المشتركة لـ"السد" باعتباره مشروعًا ثلاثيًا بين إثيوبيا والسودان، ومصر ولا يخص دولة واحدة .

وتابع: "تحدثنا عن بعض الأطراف الإقليمية التي تلعب ضد مصر خاصة في ملف الإرهاب، ولا نتخيل أن تكون إثيوبيا جزءًا من ذلك، مضيفًا أن زيارة المسؤوليين القطريين مؤخرا لإثيوبيا تثير الريبة لدى المصريين، وأوضح أن الزيارة كانت محددة من وقت سابق ولا علاقة لها بموعد المفاوضات الخاصة بالسد ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان