إعلان

"الأبنية التعليمية" تطالب الوزارة بـ35 مليون جنيه لصيانة حمام سباحة (مستند)

08:29 م الخميس 23 نوفمبر 2017

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:​

حصل مصراوي، على مستند مقدم من هئية الأبنية التعليمية، تطالب فيه وزارة التربية والتعليم، بملبغ 35 مليون جنيه، لصيانة حمام سباحة التربية والتعليم بالجزيرة.

وقال مصدر مطلع داخل ديوان عام الوزارة، إن حمام سباحة التربية والتعليم، مغلق منذ يناير الماضي، بعد واقعة إصابة عدد من طالبات الصف الثالث الثانوي بصدمات وتشنجات خلال فعاليات بطولة الجمهورية للسباحة؛ نتيجة انخفاض درجات حرارة المياة.

وأضاف المصدر، أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم حينها، شكَّل لجنة للتحقيق في الواقعة، والتي انتهت إلى أن استمرار تشغيل الحمام على الوضع القائم، يؤدي إلى تفاقم آثار العيوب وامتدادها لمواضع أخرى، مما قد يترتب عليه ارتفاع تكلفة الإصلاح المستقبلي بصورة غير مسبوقة تكاد تقارب تكلفة الإحلال، وقد يصاحب ذلك آثار وتداعيات سلبية فجائية على مستخدمي المنشأة في أغراض النشاط الرياضي.

واقترحت اللجنة على الهلالي، إيقاف تشغيل حمام السباحة حرصًا على سلامة المترددين عليه، تكليف لجنة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية بوضع تقرير شامل بقيمة التكلفة الإجمالية التي يتطلبها تنفيذ أعمال التطوير والإصلاح ورفع الكفاءة، الأمر الذي وافق عليه الوزير السابق وبناءً عليه تم إغلاق حمام السباحة.

وفي يوليو الماضي، جاء تقرير هئية الأبنية التعليمية واصفًا الخطوات التي أجرتها الهيئة لفحص حمام السباحة كالتالي:

1. كلفت لجنة الإدارة العامة للتصميم الإنشائي بالهيئة، مركز الاستشارات الهندسية ومعمل الخرسانة المسلحة بكلية الهندسة جامعة القاهرة؛ للمعاينة وإعداد تقرير مفصل شامل كافة الأعمال اللازمة.

2. تمت المعاينة بمعرفة مركز الاستشارات الهندسية ومعمل الخرسانة المسلحة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وأفادت بتقريرها المؤرخ في 1/ 6/ 2017، أنه بالمعاينة الظاهرية بحضور مسؤولي الحمام، يلزم ضرورة البدء فورًا في أعمال إعادة تأهيل الحمام وملحقاته والمبنى لتلافي تدهور الحالة الإنشائية للهيكل الخرساني، وذلك بمعرفة شركات متخصصة في مثل هذه الأعمال وتحت إشراف هندسي متخصص، مع اتخاذ كل ما يلزم من احتياطات لتأمين وسلامة العاملين والمستخدمين والمنشآت.

3. تم تكليف إحدى الشركات المتخصصة والتي قامت بالمعاينة وأفادت بأن المبنى يحتاج إلى أعمال تجديد وصيانة شاملة تشمل:

تكسير سيراميك الحمام، واختبار الحلة الخرسانية وإعادة معالجتها، واختبارها بعد المعالجة والترميم.

تحويل الحمام من نظام الإسكيمرز إلى الأوفروفلو وإجراء جميع الترميمات اللازمة واختبار وتركيب السيراميك الخاص بحمام السباحة.

تطوير ورفع كفاءة جميع الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربية ومعالجة الشروخ والصدا بغرف أسفل المدرجات وباقي الخدمات وتغيير الملابس.

إحلال وتجديد أعمال التغذية والصرف للحمام وإجراء الاختبارات اللازمة للتحقق من عدم التسرب.

تطوير ورفع كفاءة الحمام، المدرجات، التغطية، الإنارة الخارجية، تغيير الملابس، وغير ذلك.

وانتهى التقرير إلى تحديد تكلفة تقديرية للأعمال في حدود 35 مليون جنيه تقريبًا، طبقًا للأسعار السائدة.

ولفت المصدر إلى أن التكلفة المذكورة مبالغ فيها، وترتب عليها استمرار إغلاق حمام السباحة حتى هذه اللحظة.

1ac437ef-52c3-409d-8392-431634399e62

اقرأ أيضًا:

"صدمات وتشنجات" تصيب طالبات الثانوية المشاركات ببطولة الجمهورية للسباحة - (صور)

بعد إصابة طالبات الثانوية.. مصراوي يكشف: لماذا تم إغلاق "حمام سباحة" وزارة التعليم؟

اتحاد السباحة تعليقًا على إصابة طالبات الثانوية: موظفو الوزارة لا يعلمون قواعد اللعبة

فيديو قد يعجبك: