إعلان

رئيس الوزراء: رضاء المواطن المصري هو المؤشر الحقيقي لقياس نجاح الحكومة

09:08 م الأحد 12 نوفمبر 2017

مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات وعبدالقادر رمضان ومحمد نصر:

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن المؤشر الحقيقي الذي تنظر له الحكومة لقياس تقدم البلاد هو المواطن المصري.

وأضاف إسماعيل خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع المنعقد بفندق الماسة: "نحن نتابع كل التقارير التي تتحد بإيجابية عن تحسن الاقتصاد، لكن مؤشرنا الأول هو رضاء المواطن، وحل مشكلاته".

وتابع أنه "لولا تفهم الشعب المصري لخطورة المرحلة وصعوبتها ومساندة الرئيس السيسي لما تجاوزنا المرحلة الحرجة جدا التي مر بها الاقتصاد المصري".

وعرض إسماعيل مجموعة من المؤشرات الاقتصادية التي تشير إلى تحسن الاقتصاد، لافتًا إلى أن البطالة تراجعت دون 12% بحسب بيانات جهاز الإحصاء، لكنه قال إنه يعتقد أن البطالة أقل من هذا المستوى في ظل فرض العمل التي توفرها المشروعات التي تشهدها البلاد.

وافتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مساء الأحد، مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع تحت شعار "مصر طريق المستقبل.. الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل"، بحضور وزراء المجموعة الاقتصادية.

وتوافد عدد من الوزراء والمسئولين لحضور الموتمر الذي يعقد بفندق الماسة شرق القاهرة.

ووصل وزير التعليم العالي خالد عبد الغفّار، وعلي المصيلحي وزير التموين، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وهشام الشريف وزير التنمية المحلية، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، محمد العصار وزير الانتاج الحربي، هشام عرفات وزير النقل، ووزير الزراعة عبد المنعم البنّا، أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال، سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

ويستمر المؤتمر حتى الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري، بمشاركة 2000 رجل أعمال ومصرفي يمثلون كافة القطاعات الإنتاجية بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان