إعلان

وزيرة الهجرة تعلن عن تنظيم مؤتمر للعلماء المصريين بالخارج للاستفادة من خبراتهم

02:55 م الثلاثاء 26 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الثلاثاء، كل من علاء الكحكي رئيس مجلس ادارة شبكة تليفزيون النهار، والأستاذ ألبرت شفيق رئيس شبكة تليفزيون النهار ، والأستاذة حنان مدني المدير التنفيذي لشركة "ميديا لاين" ، والأستاذ أحمد فايق مقدم برنامج مصر تستطيع .

ووجهت الوزيرة، الشكر على ما لمسته من الحضور من وطنية وحماسة، لتفعيل دور المصريين بالخارج وفقا لدور وزارة الهجرة فى وضع مخطط متكامل يستند على تضافر الجهود والعمل المتكامل بين مختلف مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة لتحقيق أقصي استفادة من العلماء المصريين بالخارج الذين يبدون الحرص والتأكيد على استعدادهم للمساهمة في تنمية وطنهم .

وبحسب بيان صحفي، تم الاتفاق بين وزارة الهجرة وشبكة تليفزيون النهار، علي تنظيم مؤتمراً في ديسمبر المقبل، برعاية الوزارة وشبكة تليفزيون النهار ، يستضيف عدد من العلماء المصريين بالخارج، لدراسة كيفية الاستفادة بخبراتهم الرائدة .

واقترحت الوزيرة، عقد المؤتمر بصفة دورية كل ستة أشهر، لضمان استمرارية ربط العقول المهاجرة بالوطن الأم ، وضمان أقصي استفادة من تطبيق توصياتهم المعتمدة علي خبراتهم العلمية في المشروعات القومية المختلفة ، مشيرة إلى سعيها الدائم لتحقيق الترابط والتواصل بين الجهات التنفيذية بالدولة والعقول المصرية بالخارج.

وأبدي الاعلامي أحمد فايق، استعداده لتقديم كل المعلومات المتاحة لديه لوزارة الهجرة عن العلماء الذين شاركوا في برنامجه "مصر تستطيع" من العلماء المصريين المقيمين بالخارج ، والذين رحبوا بالمشاركة في أي عمل قومي يحتاجه الوطن .

واقترح علاء الكحكي، أن تشمل فاعليات المؤتمر المذمع عقده التخصصات المرتبطة بمشروع "تنمية محور قناة السويس" خاصة مجالات التنمية المستدامة ، وصناعة السفن ، والسكك الحديدية والبنية التحتية ، وهي المجالات التي تقوم عليها التنمية في المشروع القومي بمحور قناة السويس، مبدياً كل الاستعداد بتقديم الدعم اللازم لنجاح المؤتمر.

وأكدت الوزيرة على البدء فوراً في اجراءات وترتيب الخطوات التي تضمن أن يخرج المؤتمر بأفضل صورة، تضمن تكراره فى قضايا وتخصصات أخرى يحتاجها الوطن وتذخر بها قدرات المصريين بالخارج .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان