إعلان

تعاون بين "الآثار" وجامعة حلوان لإعداد كوادر لإدارة المواقع الأثرية والمتاحف

06:38 م الإثنين 09 مايو 2016

وزير الآثار الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وقع وزير الآثار الدكتور خالد العناني اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مشترك مع رئيس جامعة حلوان الدكتور ياسر صقر، لدعم جهود إعداد كوادر أثرية مدربة لإدارة المواقع الأثرية والمتاحف، للارتقاء بمستوى تأهيل العاملين بوزارة الآثار.

وصرح العناني اليوم بأنه بمقتضى هذا البروتوكول يمنح جميع العاملين بالوزارة تخفيض يبلغ 50% على المصروفات الدراسية الخاصة ببرنامج الماجستير في مجال الدراسات المتحفية، وبرنامج الماجستير في الحفاظ على التراث وإدارة المواقع الأثرية، بجامعة حلوان، موضحا أن هذا البروتوكول يتيح للدارسين لأول مرة دراسة مجالين من أهم المجالات الأثرية، والتي لم تدرس من قبل على المستوى الجامعي.

من جانبه، أعرب رئيس الجامعة عن كامل سعادته بهذا البروتوكول، قائلا "إن الجامعة تتشرف بالتعاون مع وزارة الآثار، لاسيما أن الطرفين لهما باع طويل في مجال التعاون العلمي والأثري في كافة المجالات، وقد حان الوقت لفتح مجالات عديدة لخدمة العاملين بالوزارة، ما سيكون له مردود إيجابي على كلا الطرفين".

وأوضح صقر، أن جامعة حلوان ستقوم بدراسة الاستعانة بكوادر وزارة الآثار في التدريس ووضع المادة العلمية والإشراف على التدريب العملي، بالإضافة إلى تقديم الخبرات الاستشارية والبحثية التي تحتاجها الوزارة.

وأشارت رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار إلهام صلاح، إلى أنه طبقًا لبنود البروتوكول، فإن الوزارة ستقوم بالمشاركة بالبرامج الأكاديمية بجامعة حلوان وكذلك المؤتمرات التي تنظمها الجامعة حول موضوعات الآثار والتراث الحضاري، هذا بالإضافة إلى تيسير فرص التدريب العملي.

شهد توقيع البروتوكول من جانب جامعة حلوان محافظ الفيوم الأسبق الدكتور حازم عطية الله، وعميد كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي، ووكيل كلية السياحة والفنادق للدراسات العليا والبحوث الدكتورة غادة حمود، ومن جانب وزارة الآثار رئيس قطاع الآثار المصرية الدكتور محمود عفيفي، ومعاون الوزير لشئون المتاحف الدكتورة ياسمين الشاذلي، والمشرف على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولي أحمد عبيد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان