إعلان

وزير الإسكان السعودي يزور بنك التعمير والإسكان

01:06 م السبت 09 أبريل 2016

وزير الإسكان السعودي يزور بنك التعمير والإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

زار وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل اليوم مقر بنك التعمير، والإسكان بصحبة المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية للتعرف على التجارب المصرية في مجال الإسكان.

وقدم رئيس مجلس إدارة البنك فتحي السباعي شرحاً وافياً عن أهداف إنشاء بنك التعمير، والإسكان، والمشروعات التي ينفذها حالياً، وجهود توفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، ودعم شريحة محدودي الدخل للحصول على وحدة سكنية بمستوى عالٍ، وبأسعار مناسبة، وعلى فترات سداد ممتدة.

وبين الدور الذي يقوم به البنك حالياً، وعدد من البنوك الأخرى في منظومة التمويل العقاري خاصة مشروع الإسكان الاجتماعي، مؤكدا أنه المشروع الأضخم في المنطقة، والذي يحظى باهتمام واضح من القيادة السياسية، والحكومة بوجه عام، ويبذل البنك، وكذا جميع المسئولين عن المشروع جهوداً كبيرة سواء في مراحل الإنشاء المختلفة، وسرعة إجراءات حصول المستفيد على التمويل الخاص بالوحدة.

وأثنى على المبادرة التي اتخذها البنك المركزي لتخفيض الفائدة على المستفيدين بهذا المشروع الذى يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية. وعرض السباعي ملخصاً لعدد من المشروعات التي ينفذها البنك، وشروط الحصول على هذه الوحدات، والمميزات التي يوفرها البنك لعملائه من أصحاب دفاتر التوفير.

كما قدم المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية شرحاً وافياً عن برنامج الإسكان الاجتماعي، وأهدافه، وشروطه، والموقف التنفيذي، وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة، كما قدم عرضاً لما تقوم به الوزارة من جهود في سبيل توفير الاحتياجات المختلفة من وحدات سكنية وأراض لمختلف شرائح المجتمع.

وعرض عباس ملخصا عن مشروع (دار مصر) للإسكان المتوسط، وأراضي القرعة التي تطرحها الوزارة، والتي تناسب مختلف الشرائح، وكذا الأراضي الاستثمارية التي تطرحها على المطورين العقاريين، والشراكات التي أبرمتها الوزارة في عدد من المشروعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان