رئيس اتحاد العمال: مصر تقوم بتنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة النقل

12:25 م الأربعاء 23 مارس 2016
رئيس اتحاد العمال: مصر تقوم بتنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة النقل

جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال

كتبت - نورا ممدوح :

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن قطاع النقل يؤدي دوراً أساسياً في التطور الاقتصادي والاجتماعي حيث تمثل شبكات النقل الشرايين الحيوية لتدفق الأنشطة وانسياب حركة الأفراد والبضائع.

وأضاف الجبالي، خلال كلمته في مؤتمر الاتحاد العربي لعمال النقل، الذي يعقد اليوم الأربعاء، أن ذلك يساعد على توطين الأنشطة الزراعية والصناعية والعمرانية والسياسية كما تمثل الموانئ البرية المنافذ الرئيسية لحركة ونقل التجارة الخارجية وما تقدمه هذه الموانئ من دعم للاقتصاد القومي بما تدره من نقد أجنبي.

وأوضح المراغي خلال مؤتمر، أنه لابد من الحفاظ على البنية الأساسية لمرفق النقل من شبكات وموانئ وتعظيم دورها وتطويرها وإدارتها من خلال نظم وآليات تعتمد على التخطيط العلمي السليم يعد من أهم الأهداف التي تسعى مصر إلى تحقيقها.

وأشار المراغــي، إلى أن مصر شهدت منذ ثورة الثلاثين من يونيو 2013 نهضة شاملة في مختلف المجالات حيث تم افتتاح قناة السويس الجديدة التي شيدها عمال مصر بالجهد والعرق خلال عام واحد وهناك جهود حثيثة تبذل الآن لإنجاز مشروع المليون ونصف مليون فدان ومئات الآلاف من الوحدات السكنية الجديدة وآلاف الكيلومترات من الطرق البرية التي ستسهم في تنفيذ خطة التنمية.

تابع المراغي قائلاً " نلتقى اليوم للمشاركة في أعمال الدورة العادية الثانية للاتحاد العربي لعمال النقل في ظروف سياسية بالغة الخطورة ويكفى أن نلقى نظرة على ما يحدث في سوريا والعراق وليبيا واليمن وفلسطين لندرك حجم المؤامرة التي تحاك ضد وطننا العربي وعلى صعيد الحركة النقابية العربية فإن الوضع لا يختلف عن الواقع السياسي الراهن الذى تعيشه الأمة العربية ومثال ذلك المحاولات التي تجرى على قدم وساق لتفتيت وحدة العمال العرب وإيجاد اتحاد موازى للاتحاد العربي لعمال النقل في محاولة يائسة للقضاء على هذا الاتحاد ودوره في تنمية التجارة العربية البينية".

وأكد رئيس الاتحاد، أن تعظيم دور البحث العلمي في صناعة النقل في مصر من خلال اتخاذ إجراءات إنشاء جامعة خاصة تسمى الجامعة المصرية لتكنولوجيا النقل تتكون من أربع كليات هي " هندسة النقل، الهندسة الكهربية، تكنولوجيا النقل، اقتصاديات وإدارة النقل، تكنولوجيا الملاحة البحرية والنهرية ".

ولفت إلي أنه سوف يتم من خلال هذه الجامعة الدخول في شراكة علمية مع جامعة "دريسدن" الألمانية لتأهيل الكوادر العاملة في مجال النقل وأن مصر تسعي إلى ربط شبكة النقل بخطة التنمية القومية لتشجيع التفاعل القوي بين النقل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح المراغي، أن مصر تقوم حاليا بتنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة النقل بعد أن تم الانتهاء من إعداد خطة استراتيجية متكاملة للتنفيذ على المدى القصير والمتوسط والطويل في كافة قطاعات النقل؛ " الطرق والكباري السكة الحديد مترو الأنفاق النقل البحري النقل البرى النقل النهري الموانئ الجافة واللوجيستيات"، وهو ما يتفق مع رؤية التنمية المستدامة بالدولة حتى عام 2030 وتحقيق الربط والتكامل فيما بينها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115183

    عدد المصابين

  • 102490

    عدد المتعافين

  • 6621

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 62004643

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1448646

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي