إعلان

الخارجية :التعرف على 14 حالة وفاة من بين ضحايا حادث انقلاب الحافلة بالسعودية

06:42 م الأحد 20 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -ا ش ا:

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم الاحد أن القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة تتابع تداعيات حادث انقلاب حافلة المعتمرين المصريين على طريق مكة المدينة، وذلك سواء بالتواصل المستمر مع السلطات السعودية المختصة أو من خلال فريق العمل الميداني الذى تم إيفاده إلى المدينة المنورة والذي يقوم بعمل جولات ميدانية في مختلف المستشفيات بالمدينة المنورة للوقوف على الحالة الصحية للمصابين وتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لهم، وكذلك إنهاء الإجراءات الخاصة بدفن أو شحن جثامين المتوفين حسب رغبة ذويهم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه بناءً على البيانات التي تلقتها غرفة العمليات بالقنصلية العامة من خلال فريق العمل بالمدينة المنورة، فقد تم التعرف على (14) حالة وفاة، و (22) حالة إصابة بالمستشفيات المختلفة بالمدينة المنورة و (7) حالات جار البحث عنها، و حالة واحدة لم تدخل المستشفى لعدم تعرضها لأى إصابات، علما بأنه جار محاولة التعرف على بقية المتوفين والمصابين بالمستشفيات المختلفة.

وأشاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية باهتمام الأخوة في السعودية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للقنصلية العامة، حيث تلقى القنصل العام اتصالا هاتفيا من أمير منطقة المدينة المنورة لتقديم واجب العزاء وعرض سموه تقديم إمارة المدينة المنورة كافة التسهيلات للمصابين وذوي المتوفين، فضلا عن الإسراع في دفن الجثامين أو شحنها إلى أرض الوطن.

وتوالي القنصلية العامة موافاة وزارة الخارجية ببيانات وأسماء ضحايا الحادث من مصابين ومتوفين، كما تدرج القنصلية العامة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانات المصابين والمتوفين. كما تجدر الإشارة إلى أن فريق العمل الموفد من القنصلية العامة يضم عنصر قانوني لمتابعة التحقيقات والوقوف على أسباب وملابسات الحادث وتحديد نسب المسئولية، وكذلك للحفاظ على حقوق المتوفين والمصابين إن وجدت.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية قامت اليوم 20 الجاري بموافاة وسائل الإعلام المختلفة والقنوات الفضائية بأرقام الهواتف الخاصة بغرفة عمليات القنصلية العامة في جدة والمستشفيات التي يعالج بها المصابون في المدينة المنورة، وذلك تيسيرا على المواطنين ممن يرغبون في الاطمئنان على ذويهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: