إعلان

من معرض الكتاب.. علي جمعة يدشن مبادرة "أشرقت" لمواجهة الفكر المتطرف (صور)

07:52 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:
تصوير- علياء عزت:

استضافت قاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 47، اليوم الثلاثاء، تدشين مبادرة "أشرقت" بمشاركة الشيخ على جمعة، مفتي الديار الأسبق.

ومن جانبه، قال على جمعة، إن هذا المشروع انتظره كثيرًا، والذي أطلق عليه اسم "أشرقت"، مؤكدًا أن هذه المبادرة هدفها احياء التراث الذي بات أن يندثر، فهناك أحاديث للمشايخ الكبار الذي يعطي للمسلمين كيفية تطبيق الدين في الأمور الحياتية برفق.  

وتمنى مفتي الديار الأسبق، أن تصل أهداف مبادرة "أشرقت" إلى عموم المجتمع وأن تحيى علاقة شباب الإسلام مع الله والمجتمع.

وشارك في إطلاق المبادرة، كل من "أحمد القصاص ومحمد العمري من صوت القاهرة، ونادية مبروك رئيس الإذاعة، وسيد صالح إذاعة القرآن الكريم، بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون وصوت القاهرة وأوركسترا أساتذة بيت العود العربي بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية".

من جانبه، قال أحمد القصاص، أن مبادرة أشرقت هدفها "إعادة التراث الصوتي القديم لتسجيلات المشايخ والعلماء"، مضيفًا أن هذه المبادرة هو حائط صد لمواجهة التيارات المتطرفة التي تريد أن يتجذب إليها الشباب وذلك بالطرق المختلفة أما عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي واستغل حالة الإحباط لديهم.

وأوضح محمد العمري، أن شركة الصوت تهتم بهذا المشروع لأنها معينة من البداية بطبع "السيديهات"، مشيرًا إلى أن الشركة تتمني ترجمة المحتوى الديني والذي يوضح صحيح الإسلام.

فيديو قد يعجبك: