إعلان

المتحف المصري الكبير يستقبل لوحة حجرية عليها 19 خرطوش ملكى لـ"امنحتب الثالث"

12:48 م الأربعاء 24 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

صرح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير بأن المتحف استقبل اليوم قطعة أثرية فريدة من نوعها وهى لوحة من الحجر الجيري النقي عليها 19 خرطوش ملكي للملك "امنحتب الثالث"، ومناظر تحمل حاملات القرابين وهى تقدم القرابين، ومنظر للإله النيل "حابي" إلى جانب 8 أسطر هيروغليفية، لافتا إلى أن تلك اللوحة كانت موجودة في المخزن المتحفى بمنطقة آثار الهرم.

من جانبه، أوضح عيسى زيدان مدير عام إدارة الترميم الأولى والتغليف ونقل الآثار بالمتحف أنه ستدخل اللوحة الاثرية على الفور إلى معمل ترميم الأحجار لبدء عمليات الترميم الدقيق والتوثيق، من قبل فريق عمل متخصص بالمتحف.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن آليات العمل بمشروع المتحف الكبير للانتهاء من ترميم جميع القطع الأثرية التي يتم نقلها من مختلف المواقع الأثرية للمتحف الكبير وفقا لسيناريو العرض المتحفي.

وأشار تامر النواجى رئيس وحدة الاثار الثقيلة بالمتحف إلى أن عملية نقل اللوحة الأثرية تمت بمعرفة أعضاء اللجنة الأثرية التي ضمت في عضويتها، عبد الغني محمد علي رئيس وحدة التغليف بالمتحف، ومحمد بدر مدير عام المخازن بالمتحف، ووفقا لأحدث تقنيات النقل بما يضمن السلامة الكاملة للقطعة الأثرية المنقولة خاصة وأن لها قيمة أثرية كبيرة حيث يرجع تاريخها لأكثر من 3 آلاف عام قبل الميلاد.

وأكد أن تلك اللوحة الأثرية سيتم تخزينها داخل مخزن الآثار الثقيلة وفقا للقواعد العلمية فى تخزين الآثار، وضبط درجتي الحرارة والرطوبة وفقا للمعايير الدولية لحفظ تلك النوعية من الآثار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان