إعلان

باحث إسلامي: المتهم بتفجير الكنيسة انضم لـ"بيت المقدس" منذ عامين

07:19 م الإثنين 12 ديسمبر 2016

ماهر فرغلي الباحث في شئون الجماعات الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية إن محمود شفيق محمد مصطفى - المتهم في تفجير الكنيسة البطرسية انضم لتنظيم بيت المقدس بسيناء منذ عامين وتم تكليفه مع آخرين لتنفيذ العملية الإرهابية في الكنيسة وعمليات أخرى.

وأضاف فرغلي - في مداخلة هاتفية لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة2" اليوم الاثنين بإن محمود شفيق تلقى تدريبات في سيناء وتم تزويده بأسلحة لتنفيذ العملية الإرهابية في الكنيسة البطرسية، لافتًا إلى عدم وجود علاقة لحركة حسم بعملية الكنيسة البطرسية نظرا لاستهداف حسم أهداف بعينها في العمليات التي تقوم بها.

وأكد الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن تنظيم بيت المقدس بسيناء منفصل تماما عن جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى ضرورة وجود منظومة متكاملة لمواجهة الأفكار المتطرفة تكون الدولة راعية له مع المؤسسات الدينية.

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي عن اسم مرتكب الحادث الإرهابي الذي وقع في الكنيسة البطرسية خلال الجنازة الرسمية التي أقيمت لضحايا الحادث أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر اليوم الاثنين، حيث أكد السيسي إن محمود شفيق محمد مصطفى هو مرتكب الحادث وإنه تم القبض على 3 آخرين وسيدة وجار القبض على اثنين آخرين متورطين في الحادث الإرهابي.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في الجنازة الرسمية لضحايا حادث الكنيسة البطرسية بمشاركة كبار رجال الدول والمسئولين وعدد كبير من الوزراء، والحضور كان قاصرا فقط على من تم دعوته.

وأقيمت الجنازة الرسمية بمشاركة كبار رجال الدول والمسئولين وفي مقدمتهم الرئيس السابق المستشار عدلي منصور وشريف إسماعيل رئيس الوزراء والفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع وإبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، والبابا تواضروس الثاني بطريرك الإسكندرية، والدكتور علي عبدالعال - رئيس مجلس النواب، واللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والسفير سامح شكري وزير الخارجية.

ووقع انفجار صباح أمس الأحد بالكنيسة البطرسية بجوار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأسفر الحادث عن مصرع 24 وإصابة 49، وترأس البابا تواضروس الثاني بطريرك الإسكندرية والكرازة المرقسية اليوم الاثنين صلاة الجنازة على أرواح ضحايا الحادث في كنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان