إعلان

وزير الصحة يتفقد منظومة تتبع سيارت الإسعاف وتحديد مواقعها إلكترونيا بالقاهرة

01:29 م الأحد 06 نوفمبر 2016

سيارت الإسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تفقد الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، منظومة ميكنة سيارت الإسعاف بالتكنولوجيا الحديثة حيث يتم تحديد موقع سيارات الإسعاف ونقاط تمركزها بدقة، وتتبع مسارها في الاستجابة للبلاغات، وتوجيها إلى أقصر الطرق، بمرسى هيئة الإسعاف النهري بالجيزة.

وأشار بيان لوزارة الصحة اليوم الأحد، إلى أن هيئة الإسعاف تعاقدت مع شركة ETIT بغرض تجهيز سيارات الإسعاف بأجهزة تتبع مما يتيح تحديد الموقع اللحظي لسيارة الإسعاف وسرعة استجابتها وتوجيهها .

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف أن الخدمة أتاحت إمكانية تعيين سيارات الإسعاف من نقاط التمركز المختلفة للاستجابة إلى البلاغات مع تلقين السائقين بأسرع الطرق التي يسلكها فضلاً عن تعيين العدد المناسب من سيارات الإسعاف طبقاً لطبيعة البلاغ.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من هذه المنظومة في محافظة القاهرة وحلوان، وخلال شهر سيتم تعميمها على القاهرة الكبرى في خلال شهر .

وعقب الانتهاء من تعميم المنظومة على كافة سيارات الإسعاف سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل تعيين السيارات بطريقة مميكنة طبقاً لمكان التمركز والكثافة المرورية.

ومن جانبه اكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن هذا النظام المميكن هو أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا على مستوى العالم حيث يمكن توجيه أقرب سيارة إسعاف لمكان البلاغ من خلال أسرع طريق مما يؤدي إلى سرعة إسعاف المريض وتقليل تكلفة التشغيل على حد سواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان