إعلان

ننشر تفاصيل القائمة الأولى للعفو الرئاسي

06:58 م الخميس 17 نوفمبر 2016

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ياسمين محفوظ وهاجر حسني وعبدالله قدري:

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارًا جمهوريًا بالعفو الرئاسي عن عدد من الشباب المحبوسين.

وشملت قائمة العفو الرئاسي البالغ عددها 82 شابًا، ضمت منهم من حيث المهن 16 عاملًا، و37 طالبًا، ومحاسب، وصحفيين، و5 خريجين، ومزارعين، وطالب بكلية آداب، وطبيب، وموظفين موظف، ونجار، وميكانيكي، وتاجر، و3 سائقين، ومندوب مبيعات، ومحامٍ، ومهندس، وصيدلي، ومدرس، وباحث، و3 أشخاص "بدون عمل".

وبالنسبة للمحافظات ضمت القائمة 16 شخصًا من محافظة القاهرة، و8 آخرين من محافظة الجيزة، و3 من القليوبية، و12 من محافظة الدقهلية، و3 من الفيوم، و3 من سوهاج، و3 من أسيوط، وشخص من قنا، و3 من كفر الشيخ، و15 من البحيرة، وآخر من الشرقية، و5 من السويس، و4 من المنوفية، والإفراج عن واحد بالمحافظات الآتية: "الغربية، وبني سويف، وبورسعيد، والإسماعيلية، والإسكندرية".

ويتراوح أعمار المفرج عنهم ما بين 18 إلى 42 عامًا تم الحكم عليهم بالسجن على ذمة قضايا تظاهر وحرية رأي وتعبير.

وأشار قرار الرئيس رقم ٥١٥ لسنة ٢٠١٦، بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين الصادر في حقهم أحكام نهائية، إلى أن الأغلبية لطلبة الجامعات، كما يضم قرار الدفعة الأولى الإعلامي إسلام بحيري.

وكان الرئيس السيسي، شكل لجنة لفحص حالات الشباب المحبوسين برئاسة الكاتب أسامة الغزالي حرب وعضوية نشوى الحوفي، وطارق الخولي، ومحمد عبد العزيز، وكريم السقا.

كما وجه السيسي بتوسيع صلاحيات اللجنة لفحص حالات المحبوسين في قضايا التظاهر والنشر والرأي.

وقال محمد عبدالعزيز، عضو لجنة العفو الرئاسية، إن اللجنة تقدمت بقائمة مبدأية لأسماء الشباب المسجونين إلى الرئاسة، مشيرًا إلى أن القائمة تتناول أسماء حصلت على أحكام نهائية وتم الإفراج عنها.

فيديو قد يعجبك: