إعلان

قبل "عاشوراء".. الأوقاف تحذر الشيعة والأمن يُخلي ميدان الحسين - (صور)

05:59 م الإثنين 10 أكتوبر 2016

مسجد الحسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

في تحدٍ صريحٍ للتحذيرات التي أطلقها الشيعة، أغلقت وزارة الأوقاف ضريح الإمام الحسين بن علي، بدءً من اليوم الاثنين، ولمدة يومين، بالتزامن مع احتفالات الشيعة بذكرى عاشوراء.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمنطقة الحسين، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى العاشر من محرم "عاشوراء"، وهو اليوم الذي تحيي فيه الطائفة الشيعية ذكرى مقتل الإمام الحسين بن على رضي الله عنه في معركة كربلاء.

وتحتفل الشيعة في العاشر من المحرم منزل عام هجري، بذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه في معركة كربلاء، بعد أن تعرض لحصار مع أهله دام ثلاثة أيام انتهت بمقتله.

ويتخذ الشيعة ميدان الإمام الحسين بمنطقة القاهرة الفاطمية، مقرا للاحتفال بعاشوراء وإحياء ذكري مقتله، بقراءة قصته والبكاء وإضاءة الشموع، ويصل بهم الأمر إلي تمثيل المشهد فيحملون السيوف والدروع، ويسيلون الدماء فيما يعرف بالتطبير.

وأخلت قوات الأمن، ميدان الإمام الحسين من الباعة الجائلين، وقامت بدوريات متنقلة من الأفراد سيرًا على الأقدام بجميع أرجاء المنطقة، لرصد أي محاولة لتسلل الشيعة إلي ضريح وممارسة الشعائر الدينية الخاصة بهم.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها داخل مسجد الإمام الحسين، بالقرب من الضريح، وطالبت الأشخاص المشتبه بهم بإبراز تحقيق الشخصية الخاص بهم، قبيل الدخول.

وأخلت قوات الشرطة، مسجد الحسين من المصلين بعد صلاة العصر، ومنعت أي شخص من الدخول إلي الحرم، ووضعت فرد أمن أمام الباب الرئيسي لعدم السماح لأي شخص بالدخول.

من جانبها، أغلقت وزارة الأوقاف، الأبواب الجانبية للمسجد بشارع المشهد الحسيني، كخطوة منها في السيطرة علي المسجد، ومنع أي ممارسات تنتهك حرمته.

في الوقت نفسه، قال مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام الوزارة، لمتابعة الموقف جيدا خلال ذكرى عاشوراء.

وأضاف المصدر - في تصريح لمصراوي - أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الداخلية لإجهاض أي محاولة لتنظيم أي ممارسات طائفية داخل مساجد آل البيت.

فيما حذرت وزارة الأوقاف، أي جهة من تنظيم أية ممارسات طائفية أو حزبية بالمساجد، وأكدت أنه سيتم تحرير محاضر لأي شخص يقدم علي ذلك.

وذكرت وزارة الأوقاف، أن الضبطية القضائية الممنوحة لمفتشيها ستواجه الممارسات الطائفية والحزبية داخل المساجد.

مسجد الحسين (1)

مسجد الحسين (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان