إعلان

المتحدث باسم "المركزي للمحاسبات": سوف نرد على تقارير "تقصي الحقائق" بعد احتفالات الثورة

09:46 م الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:
قال أسامة المراغى المتحدث الرسمي للجهاز المركزي للمحاسبات بأن رد الجهاز على التقارير التي أعدتها لجنة تقصى الحقائق المشكلة بتكليف من رئيس الجمهورية سوف يكون بعد انتهاء الاحتفالات بثورة ٢٥ يناير وعيد الشرطة.

وأضاف المتحدث الرسمي - في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - أنه سيتم إرسال بيان لوسائل الإعلام للرد فيه عما ورد بتقارير اللجنة.

وفى سياق متصل؛ أكدت مصادر رقابية أن تأجيل الرد يرجح أن يكون لإعداد التقارير الخاصة ومراجعة كل المستندات التى أشير بها من قبل حول تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، كما يتم الفحص لما أعده التقرير الصادر اليوم عن اللجنة وسوف يتم الرد عليه.

يذكر أن لجنة تقصي حقائق المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات قد أصدرت اليوم ردها حول تصريحاته بالتضليل وتضخيم حجم وقيمة الفساد، على خلفيات أطلقها بأن تكلفة فساد أجهزة الدولة في مصر 600 مليار جنيه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا في 26 ديسمبر الماضي، بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وعضوية ممثلين عن وزارات التخطيط والمالية والداخلية والعدل، والمستشار هشام بدوي نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، للتحقيق فيما ذكره رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة.

وأصدرت اللجنة التي أمر بتشكيلها الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانا قالت فيه إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات قام بعرض أرقام مكررة غير دقيقة، وفقدان المصداقية وترتيب وتجميع الوقائع بصورة مفتعلة، والإغفال المتعمد للاستجابة لبعض الملاحظات، وإساءة توظيف الأرقام والسياسات، كما أثارت شكوكاً حول أهداف وجدوى التصريحات خاصة أن الدراسة التي استند إليها كانت معدة بالاشتراك مع جهات أجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان