إعلان

اهتمامات صحف الجمعة: لقاء السيسي مع أبو مازن.. وما قاله محلب عن "فساد الزراعة"

07:45 ص الجمعة 11 سبتمبر 2015

صحف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها القضية الفلسطينية ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن"، وعملية حق الشهيد للقضاء على الإرهاب، واليوم العاشر لفتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية، وفشل تحديد سعر القطن، وتصريحات رئيس الوزراء بشأن فساد "الزراعة"، والمعلمون والطلاب فى مظاهرة لإقالة وزير التربية والتعليم محب الرافعى ، وتخفيض سعر سوفالدى لأقل من 680 جنيها، وداعش يعرض رهائن للبيع، وتصريحات لوزير الخارجية عن زيارة مرتقبة لخادم الحرمين لمصر .

القضية الفلسطينية ولقاء الرئيس السيسي مع أبو مازن

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:

- فلسطين قضية مصر والعرب الأساسية

- السيسى : ينبغى تقديم ضمانات دولية لمعالجة شواغل الفلسطينيين والإسرائيليين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن القضية الفلسطينية ستظل قضية مصر والعرب الأساسية، وأن القاهرة ستواصل دعمها التاريخى لهذه القضية، وكذلك جهودها الدؤوبة لمساندة أشقائنا الفلسطينيين، من أجل التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة، تضمن إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبومازن) والوفد المرافق له.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:

السيسي لأبومازن: القضية الفلسطينية ستظل قضية مصر والعرب الأساسية

مواصلة الجهود الدولية لإحياء عملية السلام استنادا لحل الدولتين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القضية الفلسطينية ستظل قضية مصر والعرب الأساسية، وشدد على أن مصر ستواصل دعمها التاريخي للقضية الفلسطينية وجهودها الدؤوبة لمساندة أشقائنا الفلسطينيين، من أجل التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية تضمن إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية

عملية حق الشهيد للقضاء على الإرهاب

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:

- عملية حق الشهيد مستمرة لحين تطهير سيناء

- القوات المسلحة: سنقضى على الإرهاب نهائيا

أكدت القوات المسلحة أن عملية حق الشهيد، التى تنفذها حاليا داخل أراضى سيناء، مستمرة حتى القضاء على آخر إرهابي، وأن الجنود البواسل قادرون على القضاء نهائيا على الإرهاب.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

- "حق الشهيد" تواصل حملاتها لتطهير سيناء

- قتل 86 إرهابياً والقبض على 195 خلال ثلاثة أيام

- تدمير 13 عربة و67 دراجة نارية و5 فتحات أنفاق للتكفيريين

كشفت القوات المسلحة أن العملية التى تتم فى سيناء خلال الأيام الراهنة "حق الشهيد" هى الأكبر من نوعها من حيث التجهيز والإعداد والتخطيط والتكتيكات القتالية الحديثة وقد اعتمدت بشكل أساسى على مبدأ الضربات الاستباقية والتحرك للعناصر وضرب مواقعها بدلا من الارتكاز فى الأكمنة ونقاط المراجعة الأمنية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:

- تصفية 86 إرهابياً في 3 أيام من "حق الشهيد" والقبض على 195 وتدمير 3 مخازن متفجرات في أكبر عملية عسكرية ضد الإرهاب

تواصل القوات المسلحة العملية الشاملة "حق الشهيد" في شمال سيناء للقضاء علي البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح، بدعم من المجموعات القتالية من الجيش الثاني الميداني وعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، تحت غطاء جوي من الهليكوبتر المسلح.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان:

- الجيش: عملية حق الشهيد تنتهى بنهاية الإرهاب

- مقتل 86 تكفيريا فى شمال سيناء وقيادى إخوانى فى بنى سويف

أعلنت القوات المسلحة أمس مقتل 86 تكفيريا والقبض على 195 آخرين فى إطار عملية حق الشهيد خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر الجارى، موضحة أنه تم تدمير 13 عربة و67 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الإرهابية والإجرامية إضافة إلى 3 أنفاق على الشريط الحدودى وكذلك حرق عدد من العشش والأوكار وإبطال 24 عبوة ناسفة .

تصريحات لوزير الخارجية عن زيارة مرتقبة لخادم الحرمين لمصر

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان:

قال وزير الخارجية سامح شكرى إن مصر والسعودية تعملان للتحضير لزيارة مرتقبة لخادم الحرمين ، مشيرا إلى أن موعد الزيارة لم يحدد بعد .

رئيس هيئة النيابة الإدارية وتصريحات عن الفساد

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:

- رئيس هيئة النيابة الإدارية للأهرام: مهمتنا ملاحقة الفساد. واستعدنا 3 مليارات جنيه

أكد المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية، قدرة الهيئة على ردع الفساد بجميع أشكاله، وما ظهر أخيرا هو نتيجة لتضافر جهود كل أجهزة الدولة وتصميمها على محاربة الفساد أينما كان.

وقال، فى حوار مع الأهرام، إن دور النيابة الإدارية لا يقتصر على التحقيق فى القضايا التى ترد إليها، ولكن أيضا تشارك فى وضع حلول للحد منها.

اليوم العاشر لفتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:

- لجنة الانتخابات: سنلتزم بالأحكام القضائية

- أحمد عز يتحدى القضاء ويتقدم بأوراق ترشحه

شهد اليوم العاشر لفتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تقدم رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل بأوراق ترشحه للانتخابات، على الرغم من صدور حكم قضائى من المحكمة الإدارية العليا الثلاثاء الماضى باستبعاده من الترشح.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

- 24 ساعة حاسمة فى مصير القوائم .. فى حب مصر تترشح غدا .. النور يكتفى بالصعيد والإسكندرية والصحوة على وشك الانسحاب

قبل 24 ساعة من إغلاق باب الترشح شهدت القوائم الانتخابية تحركا واسعا حيث أعلنت قائمة فى حب مصر التقدم بأوراق مرشحيها السبت آخر أيام الترشح، فيما اكتفى حزب النور بالترشح على قائمتى الصعيد وغرب الدلتا، فمازالت قائمة صحوة مصر تحبث موقفها من الانسحاب .

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:

- العليا للانتخابات: 4600 تقدموا بطلبات للترشح

- المتحدث الرسمي : لا نية لمد فترة تلقي طلبات الترشح.. وغدًا غلق الباب في جميع الدوائر عدا قنا

أكدت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن عدد راغبي الترشح لانتخابات مجلس النواب بلغ 4600 مرشح - في اليوم العاشر من فتح باب الترشح.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:

بعد تقدمه بأوراق الترشح

عز "الوطني المنحل" يحصل على سفينة المنوفية

تقدم المهندس أحمد عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطني المنحل بأوراق ترشحه أمام اللجنة المشرفة على تلقي أوراق المرشحين لمجلس النواب القادم حيث قام محمد حمودة محامي عز بتقديم المستندات والأوراق الخاصة بمرشحه للجنة وحصل على رمز السفينة.

وأكد حمودة أنه يحتفظ بحق موكله أحمد عز بالترشح للمنافسة على مقعد مجلس النواب بدائرة السادات، مشيرا إلى أنه قد استوفى كافة الأوراق والمستندات الخاصة بذلك الشأن .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

- الغموض يسيطر على معركة انتخابات النواب

- عز يلتف على حكم القضاء بالبريد وفى حب مصر تستبعد حزب شفيق وصحوة مصر تلوح بالانسحاب

-النور: نشارك بقائمتين انتخابيتين بدلا من 4 منعا للاستحواذ

حالة من الغموض فرضت نفسها على المشهد الانتخابى قبل يوم واحد من غلق باب الترشح ، حيث

تقدم أحمد عز بأوراقه مستخدما حساب توفير بريدى للالتفاف على حكم القضاء بطلان ترشيحه بسبب عدم امتلاكه حسابا مصرفيا فى الوقت الذى أطاحت قائمة فى حب مصر بحزب الفريق أحمد شفيق ، فى حين تهدد قائمة صحوة مصر بالانسحاب من الانتخابات بسبب أزمة الكشف الطبى .

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان:

- معركة النواب .. الخلافات مستمرة

- مشاكل فى المصريين الأحرار .. وحب مصر تستبعد حزب شفيق

- قيادى ب النور تعليمات سيادية نقلص قوائم السلفيين وقبول أوراق عز

عادت الخلافات لتضرب أحزابا وقوائم بسبب انتخابات مجلس النواب المقبلة وتسبب اختيارات قائمة فى حب مصر فى غضب بين أعضاء وشباب حزب المصريين الأحرار ولوح البعض بتجميد دعم الحزب للقائمة، وقرر حزب النور السلفى خوض الانتخابات بقائمتين بدلا من 4 .

فشل تحديد سعر القطن

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

- فشل تحديد سعر القطن .. وزير الزراعة المؤقت غاب عن الاجتماع .. والمغازل ترفض الدعم المقترح

فشلت الحكومة في تحديد أسعار القطن.. وغاب وزير الري الدكتور حسام المغازي القائم بأعمال وزير الزراعة عن اجتماع تحديد الأسعار أمس بالرغم من أنه الداعي للاجتماع.. الذي انفض عن اقتراح بتحديد سعر 1300 جنيه لقنطار جيزة 86 طويل التيلة و1050 جنيها لقنطار جيزة 90 والذي يزرع في الوجه القبلي.

تصريحات رئيس الوزراء بشأن فساد "الزراعة"

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:

- محلب: الحكومة تتعرض لحملة "مغرضة" فساد الزراعة لا يمس وزراء آخرين

استنكر مجلس الوزراء الحملة ضد الحكومة.. وخلال اجتماعه أمس أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن قضية وزارة الزراعة في يد القضاء العادل ولا تمس أحدا من الوزراء سوى وزير الزراعة فقط، ووصف المجلس الحملة بـ "المغرضة" وأن موقف الحكومة في القضية يؤكد الشفافية التامة وغير المسبوقة لمجلس الوزراء والقيادة السياسية وأنه لا تستر على أي فساد مهما كان.. وخصصت الأوقاف خطبة الجمعة عن خطورة الشائعات.

وأحال المجلس مشروع قانوني الرياضة والشباب إلى مجلس الدولة لمراجعتهما واللذين يهدفان إلى تنظيم كافة أوجه النشاط الرياضي والشبابي.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

- قلق وترقب فى مجلس الوزراء

- المجلس يستنكر الحملة المغرضة ضده:قضية فساد وزارة الزراعة قاصرة على هلال فقط

سادت أجواء من القلق والترقب خلال اجتماع رئيس الوزراء بالحكومة أمس عقب عودته من تونس وسط تأكيدات مستمرة من مسئولين بالإعداد لتعديل وزارى قد يشمل تسع حقائب وزارية واجتماع مجلس الوزراء بدأ فى التاسعة من صباح أمس بمقر المجلس فى شارع قصر العينى محاطا بتظاهرات حملة الماجستير والدكتوراة وشهد مقر المجلس إجراءات أمنية مشددة خارج وداخل المجلس وأغلقت معظم النوافذ والأبواب الداخلية فى إجراء غير مسبوق .

المعلمون والطلاب فى مظاهرة لإقالة الرافعى

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

- بـ القلل .. المعلمون والطلاب فى مظاهرة واحدة لإقالة الرافعى

- حملة الماجيستير يشعلون النار فى شهاداتهم على باب الحكومة بعد فشلهم فى لقاء محلب

شارك معلمون وطلاب فى مظاهرة واحدة على سلالم نقابة الصحفيين أمس للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم محب الرافعى والذى نسبوا إليه فشله فى إدارة المنظومة التعليمية .

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان:

- المعلمون والطلاب والموظفون إيد واحدة ضد وزير التعليم

- وقفة ب صور السيسى وطالبة الصفر لإقالة الرافعى والوزارة اللى يتظاهر يتظاهر

نظم مئات المعلمين والطلاب وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين أمس وسط إجراءات أمنية مشددة استجابة لدعوة عدد من المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعى الاسبوع الماضى للاحتشاد فى وقفة تحت عنوان مليونية يوم الكرامة للمطالبة بإقالة الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ورفض ما سموه سياسة الوزارة التى تسببت فى تدهور العملية التعليمية .

داعش يعرض رهائن للبيع

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

- داعش يعرض رهائن للبيع فى إعلان على صفحات مجلة دابق

تحت عنوان "أسير نرويجى للبيع" نشر تنظيم داعش إعلانا فى إصداره الإعلامى الدورى "دابق" عن

احتجازه رهينتين أحدهما نرويجى والآخر صينى مطالبا بفدية مالية لإطلاق سراحهما .

وخصص داعش صفحتين من العدد الأخير لمجلته دابق والذى صدر أمس الأول للاعلان عن احتجازه لرهينتين، مرفقا 4 صور للرهين النرويجى التقطت له من الزوايا الأربع مرتديا فيها زيا أصفر .

الجنايات تقرر سماع شهادة رئيس الأركان فى التخابر مع قطر بجلسة سرية

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان:

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى سماع شهادة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة فى قضية التخابر مع قطر بجلسة سرية .

وأشارت المحكمة إلى أنها أصدرت قرارها نظرا لما قد تتناوله شهادة حجازى من أمور تتعلق بالأمن القومى المصرى .

عدوى: تخفيض سعر سوفالدى لأقل من 680 جنيها

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت هذا العنوان:

قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة إنه سيتم تخفيض سعر توريد عقار سوفالدى لمراكز الكبد التابعة للوزارة إلى أقل من 680 جنيها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عدوى أن الوزارة تراقب أسعار المادة الخام عالميا وأنه فور انخفاض سعرها سيتم إجراء مناقصة ومخاطبة الشركات للحصول على أقل الأسعار لأن ذلك فى مصلحة المريض المصرى .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان