إعلان

وزير التربية والتعليم يعلن عن نظام جديد للقبول بالجامعات في العام المقبل (صور)

06:59 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير-علاء القصاص:

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تغيير سياسات القبول بالجامعات العام المقبل، موضحاً أنه تم تشكيل لجنة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لوضع آلية جديدة لقبول الطلاب عن طريق اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات المختلفة، حتى لا تكون درجة الثانوية العامة وحدها هي المؤهلة للالتحاق بالكليات.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، للرد على شائعة استقالته على خلفية قضية طالبة الصفر، أن معظم الطلاب الذين يتقدمون بالتظلمات، إنما يفعلون ذلك من أجل الدرجة ونصف الدرجة من أجل الالتحاق بطلية معينة، ولكن مع نظام اختبار القدرات ستحل الكثير من المشكلات.

وأوضح الوزير أن نسبة المتظلمين من نتائجهم لم تتجاوز ال 10% من إجمالي عدد الطلاب، بمعنى أن 90% من الطلاب رضوا عن درجاتهم وتصحيح الوزارة، مشيرا إلى أن عدد من استحق درجات اضافية نحو 8 ألاف طالب فقط من إجمالي نحو 60 ألف طالب تقدموا بتظلمات، وتم تحويل المسئولين عن الحالات التي استحقت للدرجات إلى الشئون القانونية.

وأشار الرافعي إلى أن أي عمل بشري لا بد أن تتخلله نسبة خطأ، مؤكدا أنه يحاسب المقصر، وأن تطبيق نظام القدرات للالتحاق بالجامعات سيقضي على ظاهرة كثرة عدد التظلمات التي يقدمها طلاب الثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان