إعلان

سفارة مصر بالصين تنظم مؤتمرا صحفيا لشرح أهمية قناة السويس الجديدة

06:08 ص السبت 08 أغسطس 2015

قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (أ.ش.أ):

نظمت السفارة المصرية ببكين بالتعاون مع مكاتبها الإعلامية والثقافية والتجارية، مؤتمرا صحفيا، حول قناة السويس الجديدة حضره ممثلو كبرى الصحف ووسائل الإعلام الصينية وقام بتغطيته تليفزيون الصين المركزي.

وافتتح المؤتمر، الذي أقيم مساء الجمعة، المستشارة الإعلامية المصرية بالصين هدى جاد الله، التي رحبت بالجمع من الإعلاميين الذين ملأوا قاعة الاجتماعات بالسفارة حيث تحدثت باختصار عن أهمية مشروع قناة السويس الجديدة، بالنسبة لمستقبل التنمية في مصر قبل إعطاء الكلمة لنائب السفير المصري ببكين المستشار معتز مصطفى أنور، الذي تحدث بإسهاب حول الشعور بالفخر الذي ينتاب كل المصريين باكتمال ملحمة جديدة من ملاحم التحدي في تاريخ الشعب المصري العظيم.

وقال إن قناة السويس الجديدة، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي للملاحة الدولية أول أمس والتي تم حفرها في زمن قياسي استغرق عاما واحدا وبتمويل مباشر من جموع الشعب المصري، هى نقطة الانطلاق لخطة وطنية تهدف إلى تحويل مساحة مكونة من 76 ألف كيلومتر مربع على ضفتي القناة إلى مركز دولي للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية.

ووصف نائب السفير المصري هذا المشروع بأنه شريان جديد لتعزيز الاتصالات والنقل بين الشرق والغرب والذي سيسهم في تحقيق هدف من أهداف القيادة الصينية الحكيمة والذى تجلى من خلال مبادرة الرئيس الصينى شي جين بينج لبناء طريق الحرير الجديد لتعزيز الروابط بين دول الواقعة على طريق الحرير القديم والتي كانت مصر واحدة منهم.

وأشار إلى أن افتتاح قناة السويس الجديدة يوفر فرصا جديدة لتوطيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين، وهى العلاقات التي شهدت تطورا كبيرا في في النواحي الاقتصادية والتجارية في الفترة الأخيرة حيث أصبحت الصين أكبر شريك تجاري لمصر بحجم تجارة يبلغ نحو 12 مليار دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع أن تكون هناك زيادة في الاستثمارات الصينية في مصر خاصة بعد ان تشجعت الكثير من كبرى الشركات الصينية على دخول السوق المصرية لفتح مجالات عمل بها أو لتوسيع أعمالها القائمة بالفعل.

وكشف عن أن الاستعدادات جارية حاليا للترتيب لزيارة الرئيس السيسي للصين للمشاركة في الاحتفالات الصينية بمناسبة ذكرى النصر في الحرب العالمية الثانية ولحضور العرض العسكري الضخم الذى سيتم تنظيمه بهذه المناسبة في 3 سبتمبر القادم، وقال إن هذه الزيارة ستشهد ثالث لقاء بين القيادتين المصرية والصينية هذا العام متوقعا أن يتمخض عن هذا مزيدا من التقدم في التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

كما نوه ايضا بالتعاون الوثيق بين الجانبين للترتيب لزيارة الرئيس الصيني إلى مصر وهى الزيارة التي من المأمول أن تتم قبل نهاية العام الجاري وأشار كذلك للتنسيق الجاري حاليا وعلى نطاق واسع للإعداد لتنظيم الاحتفالات بالعام المصري في الصين والعام الصيني في مصر وهى الاحتفالات التي ستبدأ في 2016 وستستمر فعالياتها طوال العام والتي تأتى كجزء من احتفال الدولتين بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

من جانبه أكد الدكتور حسين إبراهيم المستشار الثقافي المصري بالصين، خلال المؤتمر الصحفي، أن قناة السويس الجديدة هي مصدر فخر للشعب المصري وهى رمز على قوة الإرادة المصرية وبرهان على رغبة الحكومة في تنمية الاقتصاد الوطني وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وتحقيق النهضة الاقتصادية وفتح افاق جديدة للتعاون مع المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن افتتاح القناة الجديدة سيوفر المزيد من فرص العمل للشباب المصري وسيسهم في تحسين مستوى المعيشة ورفع مستوى التنمية الاقتصادية فضلا عن أنها ستكون حافزا للشعب لينهض من جديد.

وأضاف إبراهيم، أنه في ظل قيادة الرئيس السيسي جاء هذا المشروع العملاق ليعطي الفرصة لنا نحن المصريين لنسهم في بناء الاقتصاد الوطني ونرفع شأن وطننا العزيز مصر وشدد على ان قناة السويس الجديدة تعتبر شريانا جديدا ينبض في حياة المصريين جميعا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان