إعلان

أهم أخبار منتصف النهار: ثورة الشرطة بالشرقية ومظاهرات لبنان وتطورات صاحبة "صفر" المنيا

01:57 م الأحد 23 أغسطس 2015

مظاهرات لبنان - دويتشه فيلله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

نشر مصراوي عدد من الأخبار المهمة على الصعيدين المحلي والخارجي، حتى منتصف اليوم الأحد.

ومن أهم الأخبار التي حازت على متابعة واهتمام القراء، تداعيات مظاهرات أفراد شرطة بمحافظة الشرقية، ومحاولتهم اقتحام مديرية الأمن، وهو ما ردت عليه قوات الت أمين بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

كان العشرات من أفراد الشرطة بمديرية أمن الشرقية من مختلف أقسام ومراكز الشرطة، دخلوا في إضراب عن العمل، داخل ديوان مبنى مديرية أمن الشرقية، فيما قام العشرات بإغلاق مركز شرطة منيا القمح، وشرطة المرور والنجدة، للمطالبة بالعلاج بمستشفيات الشرطة وزيادة بدل مخاطر العمل، وصرف الحوافز والعلاوات المتأخرة وحافز قناة السويس أسوة بالقوات المسلحة، وسرعة الموافقة على التدرج الوظيفي للخفراء ومساواة الأفراد والخفراء والمدنيين في حالات تحويلهم إلى مجالس تأديبية.

بالفيديو.. لحظة اقتحام أفراد الشرطة مبنى مديرية أمن الشرقية

التحفظ على أوراق الصفين الأول والثاني لطالبة صفر الثانوية العامة وإعادة استكتابها

كما اهتم القراء بقرار النيابة طلب أوراق امتحانات نهاية العام الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، والتحفظ عليها رفقة التحقيقات مع أوراق الصف الثالث الثانوي محل التحقيق.

وأحالت النيابة العامة الطالبة لإدارة التزييف والتدليس بهيئة الطب الشرعي، لاستكتابها للمرة الثالثة، بعد أن تم استكتابها أمام خبراء الخطوط مرتين من قبل.

ومن الأخبار التي تابع تطوراتها مصراوي خبر

السجن المشدد 10 سنوات لمتهم وبراءة 5 آخرين بقضية "مذبحة بورسعيد"

حيث قضت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، حكمها في قضية اعادة اجراءات محاكمة 7 متهمين كان قد صدر ضدهم أحكام غيابية بالقضية المعروفة إعلاميًا "بمذبحة استاد بورسعيد".

وتم معاقبة محمود صالح بالسجن المشدد 10 سنوات، وبراءة رامي حسن المالكي، ومحمد صبحي ومحمد السعيد عمارة، وأحمد محمد علي وعادل حاحة. 

واعتبار الحكم الغيابي الصادر ضد المتهم حسن الفقي وشهرته بيجو ما زال قائمًا وهو الإعدام شنقًا لعدم حضوره، اجراءات اعادة المحاكمة.

أزمة القمامة في لبنان: اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في بيروت

على الصعيد العربي، وخاصة الشأن اللبناني، فهناك متابعة لأخر تداعيات التظاهرات التي قام بها اللبنانيون ردا على انتشار القمامة في الشوارع تحت شعار" "طلعت ريحتكم".

واشتبك متظاهرون في بيروت، بسبب أزمة تراكم القمامة في الشوارع، مع رجال الشرطة، مما أدى إلى اصابة 15 شخصا على الاقل.

وكان الالاف قد تجمعوا بالقرب من البرلمان وسط بيروت، في أكبر تجمع منذ بدأت الأزمة، احتجاجا على عدم جمع القمامة من الشوارع.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع، والطلقات المغطاة بالمطاط، ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين، بعد أن حاول بعضهم اختراق السياج الأمني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان