إعلان

السجن المشدد 10 سنوات لمتهم وبراءة 5 آخرين بقضية "مذبحة بورسعيد"

09:22 ص الأحد 23 أغسطس 2015

المستشار محمد السعيد رئيس جنايات بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا: 

قضت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، حكمها في قضية اعادة اجراءات محاكمة 7 متهمين كان قد صدر ضدهم أحكام غيابية بالقضية المعروفة إعلاميًا "بمذبحة استاد بورسعيد". 

أولاً بمعاقبة محمود صالح بالسجن المشدد 10 سنوات، وبراءة رامي حسن المالكي، ومحمد صبحي ومحمد السعيد عمارة، وأحمد محمد علي وعادل حاحة. 

واعتبار الحكم الغيابي الصادر ضد المتهم حسن الفقي وشهرته بيجو ما زال قائمًا وهو الإعدام شنقًا لعدم حضوره، اجراءات اعادة المحاكمة. 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد، وعضوية المستشارين سعيد عيسى، وبهاء الدين فؤاد، وبحضور طارق كرم، ومحمد الجميل، وكيلي النيابة، وبأمانة سر محمد عبد الستار، وأحمد عطية. 

كانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين جميعا ارتكبوا في القضية، مجموعة من الاتهامات بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي "الألتراس" انتقامًا منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في ستاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم اليه ووقعت المذبحة في اول فبراير 2012 وراح ضحيتها 73 شهيدا و254 مصابا من التراس أهلاوي.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان