إعلان

بعد منع "محجبات" نزول البحر.. نقيب السياحين: "لا مانع ولكن بشروط"

04:14 م السبت 01 أغسطس 2015

باسم حلقة نقيب السياحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" وتويتر" عقب تكرار واقعة منع نزول المحجبات إلى بعض الشواطئ السياحية، بالإضافة إلى ارتداء بعض المصطفين الرجال "الملابس الداخلية" أثناء تجولهم بشوارع المدن الساحلية وعلى الشواطئ.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نصفين؛ الأول يرى أن هذا يعتبر حرية شخصية ولا أحد يملك فرض ملابس معينة عليهم، والبعض الآخر يرى أن ذلك تشويه للشكل العام مما يؤدي إلى التأثير على حركة السياحة.

ومن جانبه قال باسم حلقة، نقيب السياحين، أنه من المفترض نزول حمامات السباحة والشواطئ بالملابس الخاصة بالبحر، موضحاً أن الأندية لا تسمح بالنزول إلا بالمايوه سواء كان الشرعي أو العادي ويطالبون السيدات بوضع غطاء على رأسهم "البونيه".

وأضاف حلقة، في تصريح لمصراوي، اليوم السبت، أنه ليس من المنطقي نزول المواطنين بـ"الجلابية " لأن ذلك يعد تشويه للشكل العام، مشيرا إلى أن هذا لا يليق بالسياحة المصرية وأن بعض الأسر تقوم بمغادرة الفنادق إذا تواجد هذا الزي.

وشدد أنه لابد من الالتزام بقواعد نزول البحر سواء في الشواطئ العامة أو القرى الخاصة، مؤكدا أنه لا مانع من نزول الشواطئ الخاصة إلا بشرط ارتداء "المايوه " الشرعي أو العادي.

فيديو قد يعجبك: