إعلان

مصر تشارك في اجتماعات الأمم المتحدة بشأن اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة بنيويورك

06:21 م الأحد 07 يونيو 2015

الدكتورة هبة هجرس الأمين العام للمجلس القومى لشئون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

تشارك مصر في فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف في اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة التي تعقد بمقر المنظمة بنيويورك في الفترة من 9 إلى 11 يونيو الجاري تحت عنوان "إدماج حقوق ذوى الإعاقة في جدول أعمال التنمية في مرحلة ما بعد 2015.

ويضم الوفد المصري المشارك الدكتورة هبة هجرس الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة والخبير الدولي في الإعاقة ومصطفى كمال عضو مجلس إدارة المجلس القومى لشئون الإعاقة.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس أن المشاركة المصرية في اجتماعات الأمم المتحدة للدول الأطراف في الاتفاقية لهذا العام تأتي في إطار اهتمام محلى متزايد بقضايا الإعاقة، وأن كلمة مصر في الاجتماعات سوف تركز على المطالبة بضمان المشاركة الكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة في جميع عمليات التنمية.

من جانبه، قال مصطفى كمال عضو مجلس إدارة المجلس القومى لشئون الإعاقة أن جدول أعمال الدورة الثامنة سوف يشمل بجانب انتخاب أعضاء المكتب مناقشة تعميم مراعاة مسائل الإعاقة في إطار الحد من الفقر وعدم المساواة وتحسين البيانات والإحصاءات المتعلقة بالإعاقة، وسوف تقام على هامش الاجتماعات حلقة نقاشية غير رسمية تتناول التصدي لما يعانيه الأشخاص ذوى الإعاقة من ضعف وإقصاء والتطبيق على حالة النساء والفتيات وحق الأطفال في الحصول على التعليم.

يذكر أن الأمم المتحدة قد اعتمدت الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في 13 ديسمبر 2006 ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في 3 مايو 2008 وكانت مصر من أوائل الدول التي صدقت على الاتفاقية في نفس توقيت خروجها لحيز التنفيذ 2008.

يذكر أن مشاركة الدكتورة هبة هجرس الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة في اجتماعات الأمم المتحدة حول الإعاقة هي الثانية من نوعها حيث سبق لها وأن مثلت المجتمع المدني في المشاركة في صياغة مسودة الاتفاقية ذاتها في عام 2006.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان