إعلان

قطع المياه عن مناطق بالجيزة 12 ساعات يومياً.. وتخفيف المدة لـ6 ساعات أول يوليو

02:08 م الأحد 14 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال العميد محي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن مشكلة الصرف الصحي في مصر تحتاج الى 100 مليار جنيه لحلها، مشيرا الى أن الشركة قامت باقتراض مليار دولار من البنك الدولي لتركيب مصارف صحية في المحافظات الأكثر تلوثا وهي الشرقية وكفر الشيخ والدقهلية.

وأضاف الصيرفي خلال حواره في برنامج "صباح مصري" على فضائية "ام بي سي مصر2"، اليوم الأحد، أن مشروعات الصرف الصحي تغطي 50% من محافظات مصر، منها 12% في القرى، وفي خلال عامين سيتم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي في القرى مما سيجعل الصرف الصحي يغطي 44% من القرى المصرية، مشيرا إلى أن البدء في المشروعات سيتم في الأول من شهر يوليو 2015.

وفيما يخص مشكلة انقطاع المياه في الجيزة أكد الصيرفي أن كمية المياه التي يتم ضخها لا تكفي بسبب المباني المخالفة المنتشرة في مناطق فيصل والهرم، ولكن سيتم تعزيز شبكة المياه هناك بخط من الشيخ زايد في شهر يوليو القادم سيخفف من انقطاع المياه الى 6 ساعات على الأقل بعد أن كانت تنقطع لمدة 12 ساعة.

وأوضح الصيرفي أن انقطاع المياه عن مدينة 6 أكتوبر تسبب فيه كسر مفاجئ في خط 1600 الساعة 11 مساء أمس، وسيتم حل المشكلة في الثالثة عصرا اليوم، لتعود المياه مرة أخرى للمدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان