إعلان

بالصور.. عشري تفتتح معرض منتجات المرأة المعيلة بمناسبة الاحتفال بعيد الأم

02:47 م الأحد 15 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

افتتحت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، معرض تسويق منتجات 20 عارضا بالقطاع العام والخاص، أصحاب المشروعات الصغيرة، والمرأة المعيلة، الجمعيات الأهلية، شباب الخريجين، مستلزمات أجهزة الكمبيوتر، فضلا عن معروضات محافظات سوهاج، وأسوان، وشمال سيناء، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم ويستمر حتى 19 مارس الجاري.

وقال بيان الوزارة، إن الوزيرة تفقدت أقسام المعرض من الملابس الجاهزة الحريمي والرجالي، الإكسيسوارات، الأشغال اليدوية من ''كروشيه وتطريز ومفارش، مشغولات، ورد بالسراميك وشنط ''، ولوحات وفازات بالخشب، نظارات، مفروشات، مكياج، أدوات منظفات المنزلية، فضلا عن ملابس محافظتي سوهاج وشمال سيناء، ومنتجات محافظة أسوان من الأعشاب، التمور، والمسليات.

وأشادت عشري بجودة المنتجات ومهارات الأشغال اليدوية، مشجعة القائمين عليها بزيادة انتاجهم للإسهام فيما بعد بتصدير منتجاتهم، خاصة أن بعض هذه المنتجات ''صنع يد''، وتسألت عن طريقة تسويق هذه المنتجات، ووجهت قيادات الوزارة بتسجيل بيانات العارضين ، والأسر المعيلة للإسهام في تسويق منتجاتهم ، مما أدخل البهجة والسرور في صدورهم، بحسب البيان.

وأشارت إلى أن المعرض يأتي في إطار خطة الوزارة لاكتشاف قدرات العمال والمرأة المعيلة وتشجيعهم بما يحفزهم على العمل، موضحة أن المعرض يهدف إلى تشجيع المرأة المعيلة والشباب على المشاركة في الحياة الاقتصادية، وتمكينهم من العمل المنتج واللائق.

وأكدت أن إقامة مثل هذه المعارض يُرمي أيضا إلى مواجهة ارتفاع البطالة وجذب أعداد أكبر للمشاركة في سوق العمل، ورفع مهارات الشباب والمرأة المعيلة لتحقيق الربط بين المهارات المطلوبة في سوق العمل وقوة العمل الموجودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان