إعلان

بالفيديو.. يوسف زيدان: داعش نتاج طبيعي لما شهدته المنطقة العربية من ظلم

09:57 ص السبت 28 فبراير 2015

يوسف زيدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال الدكتور يوسف زيدان، الكاتب والمفكر، إن حركة داعش لها شكل ديني من الخارج فقط وأنها ظهرت كنتاج تفاعلي وطبيعي لما شهدته المنطقة العربية من ظلم خلال العقود الماضية سواء في سوريا في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد أو العراق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين وكذلك في مصر والسودان.

وأضاف زيدان في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''القاهرة 360'' المذاع على قناة ''القاهرة والناس'' مساء أمس الجمعة :''حركة داعش التافهة أوقفت العالم على قدم وساق، وهم مجموعة من العيال الصيع والمرضى النفسيين والمهوسيين دينيا ومن لديهم كبت جنسي، وهم يقومون بتهريج إعلامي وحركات دعائية برفع راية سوداء والإدعاء بأنها تحمل ختم الرسول''.

وأشار الكاتب والمفكر بعد ذلك إلى وجود مصلحة لتركيا لحركة داعش في تنشيط دور داعش كحركة سنية لمواجهة الأكراد بعد تفكك العراق وتواجد قوات كردية في الموصل شمال العراق. لافتا إلى أن التاريخ سيذكر الطفرة الأمريكية بأنها واحدة من أحقر المراحل الإنسانية وذلك لحلول الخراب في كل مكان تواجدت فيه القوات الأمريكية مثلما حدث في العراق وفيتنام والصومال وكمبوديا بحسب قوله.

وفي سياق آخر وصف الدكتور يوسف زيدان، مطالبة البعض بالعودة للكتاب بالكوميديا السوداء التي تسير عكس اتجاه الحضارة بالمطالبة بالعودة للماضي، واصفا في هذا السياق هجوم البعض على الإمام البخاري بالأمر المؤسف، مؤكدا أن البخاري أحد الأئمة الأجلاء في تراثنا الإسلامي وأن من يهاجمه يتسم بالجهل بعلم الحديث النبوي - بحسب قوله.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان