إعلان

ما مصير الطلاب الممتنعين عن سداد غرامة التدخين داخل جامعة القاهرة؟ -فيديو

09:37 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

الاعلامية لبنى عسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قالت الإعلامية لبني عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم، على فضائية الحياة، إن جامعة القاهرة، أصدرت قرارا بحظر التدخين داخل أروقة الجامعة، طبقا لنص للمادة الثاني، لقانون 154 لسنة 2007 في شأن الوقاية من أضرار التدخين.

وأضافت عسل، اليوم الثلاثاء، أن الغرامة 50 جنيه لمن يدخن داخل المكاتب وقاعات التدريس ودورات المياه، ولجان الامتحان، المدرجات، قاعات الدرس، ، الشرفات، أية أماكن ملحقة بها وما يأخذ حكمها.

ومن جانبه، أكد بيان جامعة القاهرة، أن يتم مطالبة الطلاب بسداد الغرامة بقرار من الشؤون القانونية بالكليات والمعاهد بالجامعة، وفي حالة عدم سدادها تأخذ حكم الرسوم الدراسية، وتحجب نتائج الطالب الذي تستحق عليه هذه الغرامة لحين دفعها، كما يحظر على إدارات الكليات والمعاهد استخراج أية بيانات للطلاب الذين تكون الغرامة مستحقة عليهم ويتم إبداع متحصلات الغرامات في حساب صناديق العلاج كل فيما يخصه.

و من جانبه، أعلن جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، عن أن قرار حظر التدخين وتغريم المدخنين، يستهدف الوقاية من اضرار التدخين بدرجة أساسية والحفاظ على بيئة نظيفة في الجامعة، مشيرا الى أن هذا القرار لا يمنع من ضرورة القيام بالتوعية بمخاطر التدخين.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: