إعلان

مشروع "واحة أكتوبر" مهدد بالإلغاء بعد انسحاب الشركة الإماراتية

12:47 م الأحد 06 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري
أكدت مصادر بوزارة الاسكان أن مشروع "واحة أكتوبر" مهدد بالإلغاء بسبب انسحاب شركة "أبار" الإماراتية من المشروع.
وكانت وزارة الإسكان قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "أبار" الإماراتية وشركة "بالم هيلز" المصرية لتنفيذ "واحة أكتوبر" خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ في شهر مارس الماضي.
وأشار المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه بعد انسحاب الشريك الإماراتي اقترحت شركة بالم هيلز هيئة دخول المجتمعات العمرانية كشريك أو الانسحاب من المشروع، خاصة أن المشروع على مساحة 10 آلاف فدان، بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 20 مليار دولار، وهو ما اعتبرته الشركة أكثر من امكانيتها علي تحملها وحدها.
وأكد المصدر، أن الوزير لم يصدر بعد أيه تعليمات بخصوص المشروع أو الرد علي شركة بالم هيلز في شراكة المجتمعات العمرانية معها في العرض الذي قدموه للوزارة من جديد لبدء المشروع.
ويقع مشروع واحة أكتوبر غرب القاهرة بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 10 آلاف فدان، بما يعادل مساحة المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية والبالغ 10 آلاف و500 فدان، والتي تسعى الدولة إلى تنفيذها خلال فترة من 5 إلى 7 سنوات.
ويضم "واحة اكتوبر" مشروعات إدارية وتجارية وسكنية وفنادق، ويعد عصبًا ماليًا وتجاريًا وترفيهيًا وسكنيًا، وعلامة مميزة لجذب الاستثمارات في غرب القاهرة، بتكلفة استثمارية تصل 20 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان