إعلان

وزير البيئة يلتقي بوفد اتحاد الصحفيين الأفارقة ﻻستعراض الجهود المصرية في مؤتمر تغير المناخ

01:45 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري :

التقي الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بوفد اتحاد الصحفيين الأفارقة بحضور الكاتب محفوظ الانصاري رئيس الاتحاد، حيث التقي فهمى بعدد 25 صحفي افريقي و١٠ من الصحفيين المصريين أعضاء الاتحاد.  

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات الخاصة بمصر والقارة الأفريقية، ومن أهمها فعاليات مؤتمر تغير المناخ بباريس ودور و الذى قامت به مصر باعتبارها رئيس مجلس وزراء البيئة الافارقة بالمؤتمر، حيث استعرض الوزير جهود مصر في المفاوضات بمؤتمر باريس واﻻعداد لمبادرة الطاقة الجديدة والمتجددة ﻻطﻻقها.      

 كما عرض فهمى على الوفد التحديات التى تواجه القارة السمراء في مجال تغير المناخ وسبل مواجهتها من خلال العمليات التفاوضية التى تمت في باريس ومساهمات الدول المانحة للحد من آثار تغير المناخ على القارة الأفريقية.        

وأشاد وزير البيئة بتوحد القارة اﻹفريقية على قلب رجل واحد، وتمسكهم بموقفهم حتى نهاية المفاوضات الذى يعد من أهم النجاحات المحققة بالمؤتمر،  مما أتاح ميزة نسبية وسمح بتحقيق مكاسب كبيرة للقارة خاصة الدول الجزرية والأقل نموا.   

وأضاف فهمى أن مشروعات التكيف التى تم طرحها لا تمنع وجود تعويضات للدول الأفريقية حيث انها الأقل انتاجا للغازات المؤثرة في عملية تغير المناخ بينما تعد من اكثر المناطق تأثرا بالتغيرات المناخية.    
 
كما تناول اللقاء شرحا لمبادرة الطاقة التي تم اطﻻقها وما ستتيحه من وصول للطاقة الى المناطق المحرومة، حيث تعمل المبادرة على الوصول الى 10 جيجا وات من الطاقة على الأقل, وزيادة سعة إضافية للطاقة الكهربائية بحلول 2020 والوصول الى 300 جيجا وات على الأقل كهدف طموح وزيادة كفاءة الطاقة بحلول 2030.    

وفي نهاية اللقاء تقدم الوفد بالشكر إلى وزير البيئة على جهود مصر فى دعم قضايا البيئة الافريقية والانجازات المحققة في مؤتمر تغير المناخ للقارة الأفريقية في ظل قيادة مصر ودورها الريادى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان