إعلان

دعوات للاهتمام بالتدريب الإعلامي في ختام الدورة 46 للإعلاميين الأفارقة

09:09 م الخميس 17 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن الإعلام يلعب دورًا مهما في حياة الشعوب وعلى الإعلاميين تقريب وجهات النظر ونسهم في بناء مستقبل أفضل للقارة الإفريقية.

وأضاف: "لقد آن الأوان كي نتكاتف للوصول إلى حلول وتعاون دائم وتوضيح الأمور دون تحيز أو إثارة ـ نعرات طائفية أو عرقية".

وأضاف الأمير - خلال كلمته أثناء الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الصحفيين الأفارقة بالدورة 46 - أن مستقبل القارة الإفريقية لن يتغير إلا بتغيير نمط الإنسان الإفريقي تعليميا وصحيا لحل المشكلات الداخلية للقارة الإفريقية.

ودعا الأمير إلى تكاتف دول القارة التي تمتلك ثروات بشرية كبيرة تحتاج إلى أن تستغل بشكل علمي.. وقال أتمنى أن يظل الدارسون على تواصل فيما بينهم ومع مركز الدراسات الإعلامية، مؤكدا أن مصر هي بيت لكل إفريقي.

وتوجه محفوظ الأنصاري، رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، بالشكر لعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وسفراء الدول الإفريقية على المشاركة في هذا الملتقى .. وأشار إلى أهمية إتباع سلوك مستنير يستفيد منه الجميع، خاصة الصحفيين حتى نبنى جسور التعاون مع باقي الدول مع إدراك أوضاع الآخرين حتى نوجه جهودنا لحل المشاكل التي تواجه قارة إفريقيا بأكملها.

وأكد أن إفريقيا لديها الكثير لتقديمه للعالم لكن ينبغي تطوير هذه الدورات، وتمنى أن يتم تنظيم هذه الدورات من قبل جميع المدن الإفريقية وليس القاهرة فقط .

كما رحب يحيى قلاش نقيب الصحفيين، بالدارسين من الصحفيين الأفارقة، وأكد أن القارة الأفريقية تواجه تحديات كبيرة وأن الإعلام له دور كبير قد يؤدي إلى تأزم مشاكل القارة أو حلها، وصرح قلاش بأن النقابة بصدد إنشاء معهد لتدريب الصحفيين ودعا الصحفيين الأفارقة للتدريب بالمعهد الجديد بمقر النقابة، وفي نهاية الحفل قام الأمير بتكريم الصحفيين الخريجين وتوزيع الشهادات عليهم .

حضر الحفل رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، ورئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة محفوظ الأنصاري، ونقيب الصحفيين يحي قلاش، ووكيل وزارة الإعلام المشرف على مشروع تدريب الإعلاميين الأفارقة أحمد سليم، إلى جانب سفراء الدول المشاركة، ورؤساء قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

عقدت الدورة في الفترة من 28 نوفمبر إلى 17 ديسمبر ونظمها مركز الدراسات الإعلامية لوزارة الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية الإفريقية واتحاد الصحفيين الأفارقة والتي استمرت لمدة 3 أسابيع وشملت 20 صحفيا إفريقيا من 20 دولة وهي الكاميرون، والكونغو الديمقراطية، وإثيوبيا، وجيبوتي، والجابون، وغينيا، وليسوتو، وموريتانيا، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، والسنغال، وجنوب إفريقيا، والسودان، وتنزانيا، وتشاد، وأوغندا، وزامبيا، وزيمبابوي، وكوت دى فوار، ويمثلون العديد من الصحف الإفريقية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان