إعلان

مكرم تبحث مع وزيرة العمل الكويتية الربط الآلي بين الجهاز العمالي في البلدين

11:48 ص الإثنين 09 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

بحثت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الوزيرة هند الصبيح عدداً من القضايا العمالية على رأسها "إمكانية إنجاز مشروع الربط الآلي بين الجهازين الكويتي والمصري بهدف الحد من أي عمليات تلاعب والقضاء على دور الوسطاء والسماسرة ومكافحة تجار الإقامات لضمان حقوق العمال وأصحاب العمل".".

وكلفت وزيرة العمل الكويتية، خلال اللقاء الذي جمعها مع نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، فريق من الفنيين الكويتيين في الهيئة العامة للقوى العاملة بزيارة مصر للقاء المعنيين في وزارة القوى العاملة المصرية للتنسيق بشأن إمكانية إنجاز مشروع الربط الآلي..

وناقشت الوزيرتان إمكانية البدء في تطبيق عقود عمل موحدة بشكل تدريجي للمزيد من حفظ حقوق العمال المصريين، بالإضافة إلى بحث مكافحة الشركات الوهمية التي تجلب عمالة للكويت دون توفير عمل مناسب لهم عن طريق التنسيق بين الهيئة العامة للقوى العاملة والمكتب العمالي في السفارة المصرية.

وأكدت وزيرة العمل الكويتية للسفيرة نبيلة مكرم أن القانون الكويتي يمنع احتجاز جواز سفر العامل لدى صاحب العمل.

كانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم قد عقدت لقاءً مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، بحضور السفير ياسر عاطف، سفير مصر في الكويت، والقنصل هويدا عصام والمستشار العمالي في السفارة المصرية جمال سيد أحمد ومدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة احمد الموسى ونائب المدير العام للهيئة عبد الله المطوطح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان