إعلان

الإخوان تنعي شخصين أعدمتهما "سلطات بنجلاديش".. وتصفهما بالشهداء

06:32 م الأحد 22 نوفمبر 2015

السلطات البنغالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد

نعت جماعة الإخوان، شخصين اعدمتهما سلطات بنجلاديش، أمس، ووصفتهما بـ"المجاهدين الشهداء".

وقالت الجماعة، في بيان لها، نشرته صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأحد، "ننعي مجاهدي البنغال إحسان محمد، وصلاح الدين تشودري، الذين أعدمتهما السلطات البنغالية ظلما وجورا، ونسأل الله أن يتقبل جهادهما وأن يلحقهما بالشهداء".

وقد نفذت السلطات في بنجلاديش أمس السبت، حكم الإعدام في علي إحسان محمد مجاهد، القيادي بالجماعة الإسلامية، فرع جماعة الإخوان المسلمين بالبلاد، المدان بارتكاب جرائم أثناء حرب الاستقلال عن باكستان في عام 1971.

ومجاهد البالغ من العمر 67 عامًا حُكم عليه بالإعدام لارتكابه جرائم حرب، منها قتل كبار المثقفين في البلاد، ومجاهد هو الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية، أكبر الأحزاب الإسلامية في بنجلاديش، وأكبر قيادات الإخوان بالبلاد.

وأكد وزير العدل في بنجلاديش أنه تم إعدام علي أحسن محمد مجاهد، موضحًا أن حكم الإعدام نفذ في نحو الساعة السابعة من مساء أمس السبت.

وفي وقت سابق رفض رئيس بنجلاديش عبد الحميد، التماس المدان وطلبه الرأفة، وذلك بعد ساعات فقط من رفعها إلى مكتبه، حسبما نقلت وكالة فرانس برس عن وزير داخلية بنجلاديش أسد الزمان خان.

كما تم إعدام أحد قيادات المعارضة ويديعي صلاح الدين قادر تشودري، بتهمة ارتكاب جرائم حرب أثناء حرب الاستقلال.

وتشودري البالغ من العمر 66 عامًا، أدين بالإبادة الجماعية أثناء حرب الاستقلال عام 1971 والتي انفصلت بعدها بنجلاديش عن باكستان، وهو نائب سابق في البرلمان انتخب لست دورات كما كان من كبار مستشاري زعيمة المعارضة خالدة ضياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان