إعلان

وزير الإسكان: مئات الالاف من فرص العمل متوفرة والشباب يرفض العمل بها

11:25 ص الإثنين 26 يناير 2015

مصطفى مدبولي وزير الاسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال مصطفى مدبولي وزير الاسكان، أننا نواجه أزمة كبيرة مع رغبات الشباب ومتطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أنه لعمل منظومة جيدة لسوق العمل لابد من تحقيق التوافق بين سوق العمل ومتطلباته.

وأكد خلال كلمته في مؤتمر إطلاق الخطة الوطنية للتدريب والتشغيل الذي تنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم الاثنين، أنه خلال جولاته مع المحافظين في زيارات مختلفة كان يكتشف رغبة الشباب في التمسك بالعمل الحكومي وعزوفه عن القطاع الخاص.

وأوضح وزير الاسكان، أن 50% من المجتمع الألماني تعليم فني، والتعليم الجامعي ٥٠٪ الأخرى، وأن فرص العمل المتواجدة للتعليم الفني بنفس نسبة التعليم الجامعي بالمقارنة فيما يخص الأجر والامتيازات.

وقال مدبولي، ''من خلال قيامي ببعض الزيارات الميدانية في البحر الاحمر هجم علينا شباب عايزين فرص عمل قال لهم المحافظ أنا محتاج 3000 فرصة عمل في السياحة، قالوله لا عايزين نشتغل في الحكومة رغم مزايا القطاع، وفي زيارات المدن الجديدة بننزل على القهاوى نتكلم مع الشباب ونقولهم تعالو هندربكم ونعرض فرص عمل ولكنهم يرفضون العمل''.

وأوضح أن الواقع المصري، يتمثل في أن مئات الالاف من فرص العمل متاحة والشباب يرفض العمل بها، لأنه يريد وظيفة يكون لها نظرة مجتمعية جيدة من البداية، وأن يكون الراتب كبير وألا يبذل مزيد من الجهد، مؤكدا أهمية تغير هذه الفكرة

أكد أن وزارة الإسكان تعمل من خلال جهاز التدريب على حرف التشغيل والبناء وشركة المقاولين العرب، التي تعمل الان على الاهتمام بربط التدريب باحتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركات المقاولات العربية والمصرية لربط التدريب بالتشغيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان