إعلان

التعليم: التعيينات التي أقرها السيسي تتسم بالعدالة والشفافية

11:54 م الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، في لقائه اليوم الثلاثاء، بأعضاء المكتب التنفيذي للائتلاف تمرد معلمي مصر، بأن التعيينات الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي تتسم بالعدالة والشفافية، مشيرًا إلى أنه سيكون طبقا للاحتياجات الفعلية لكل مديرية وأنه لا يشترط على المتقدمين للتعيينات الجديدة الحصول على شهادة icdl والأفضلية سوف تكون للحاصلين على التربوي.

وأكد أبو النصر أن التقديم متاح للجميع من معلمي الحصة والأجر والخريجين، مضيفًا أن النقل والندب بين المحافظات للمعلم المساعد غير جائز قانونا وأن طلب الحصول على التأهيل التربوي لمدة 3 شهور للمعلم المساعد تم تحويله إلى المستشار القانوني للوزارة للاتخاذ اللازم.

وأشار الوزير إلى أن تعيين معاونين للوزير، التي أقرها رئيس الوزراء سيتم من خلال مسابقة رسمية تنشر في الجرائد الرسمية وستكون الأفضلية والأولوية حسب الشروط التي أعلنتها رئاسة الوزراء.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق اسم الناشط التعليمي محمد رسلان، على أول مدرسة يتم بنائها بناءً على طلب الائتلاف، موضحًا أنه سيتم تكليف نشطاء المعلمين في مختلف المحافظات بشكل رسمي بمتابعة الصيانة في المدارس بشكل دوري ومستمر وكتابة تقارير عن الصيانة التي تمت فيها.

وفي سياق متصل ، أشاد أبوالنصر بفاطمة خضر مديرة تربية وتعليم القاهرة، مشيراً إلى أنه تم نقلها إلى مديرية القاهرة للاستفادة من خبرتها ونشاطها في حل مشاكل المديرية وأنها سوف تعمل في الفترة القادمة على حل كل مشاكل شباب المعلمين في المديرية .

وطالب وزير التعليم بالوحدة بين الائتلافات وعدم التنافر والتوحد من اجل صالح المعلم والعملية التعليمية.

وتقدم الإئتلاف للوزير بإستراتيجية تطوير،تشتمل على محاور مهمة وهي تطوير القوافل التعليمية ومحاربة الدروس الخصوصية وتطوير التعليم التكنولوجي ومحاربة التسرب وتطوير التعليم الفني وتطوير المناهج التعليمية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان