إعلان

بروتوكول تعاون بين "التعليم" ومؤسسة ابتسامة لتأهيل طلاب مدارس التربية الفكرية

02:07 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

شهد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة ابتسامة و التي تمثلها الأستاذة ماجدة إسماعيل سامى بصفتها رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة.

يهدف البروتوكول إلى تدريب وتأهيل طلاب مدارس التربية الفكرية للالتحاق بسوق العمل، والمساهمة في توفير فرص عمل مناسبة لهم، ورغبة من المؤسسة في رعاية المعاقين ذهنيا، واستكمالا لمشروع الحق في حياة كريمة.

وينص البروتوكول على أن تختص الإدارة العامة للتربية الخاصة بالجانب الفني لتنفيذ المشروع، ومتابعته فنيا وإداريا في مراحل التنفيذ وتقدم الدعم الفني والإداري لتنفيذ المشروع في مدارس التربية الفكرية، وتقوم بتذليل العقبات بالمدارس لإنجاح البرنامج وتنفيذ هدفه من خلال إتاحة الفرصة للمؤسسة لعقد اللقاءات والندوات بالمدارس تحت إشراف المديرية والإدارة التعليمية.

كما ينص البروتوكول على أن تقوم المؤسسة بزيارة مدارس التربية الفكرية، وإعداد الندوات واللقاءات مع أولياء الأمور وهيئة التدريس لاختيار الطلاب الذين يصلحون للتدريب على الفندقة وإعدادهم للالتحاق بسوق العمل ومحاولة إيجاد عمل لكل طالب ممن تم تدريبهم، وأن يحصل كل طالب على حافز مالي خلال فترة التدريب التي تستمر ثلاثة شهور، ويتم ذلك تحت الإشراف المباشر لإدارة المدرسة والإدارة التعليمية.

هذا بالإضافة إلى إعداد تقرير كل 3 شهور من قبل المؤسسة يسلم للإدارة العامة للتربية الخاصة لمتابعة التنفيذ مع الالتزام بمعايير تقييم الأداء الصادرة من الصندوق الاجتماعي للتنمية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: