إعلان

رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق : مبارك وصل من السن ما يعفيه قانونيًا ويعطيه البراءة

05:06 ص الأربعاء 13 أغسطس 2014

رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق : مبارك وصل من السن م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال المستشار عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق إن حق التعقيب أو الدفاع عن النفس لأى متهم مكفول للجميع طبقاً للقانون وأن قاضى الجلسة هو من يمنح أو يمنع هذا الحق طبقا لمقتضيات الأمور، مشيراً إلى أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي أعطى المتهمين بقضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميا ''بمحكمة القرن'' الدفاع عن أنفسهم أمام المحكمة ، وسمحت بإذاعة الجلسات عبر إحدى الفضائيات.

وأضاف عبد الرازق ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن تعقيب المتهم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق حق من حقوقه في التحدث عن ظروف القضية ، كذلك أنه سيتم الاستماع أيضاً إلى مبارك ونجليه فى القضية .

وتابع أن محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ليست محاكمة عادية، وأنه صدق من سماها بـ''محاكمة القرن''، مضيفًا أن مبارك وصل من السن ما يعفيه قانوناً ويعطيه حكم البراءة فى محاكمة القرن ، لافتاً إلى أننا نحاكم حقبة زمنية وليس أشخاص ، مشدداً على ثقته في القضاء والقانون المصري وأن قضاة مصر يعملون باحترافية.

وأوضح أن هناك قواعد معينة تقول إن المرافعة تبدأ بالنيابة العامة ثم المدعى بالحق المدنى ثم محامى المتهم، والمتهم يكون آخر من يتكلم ، متوقعاً أن الرئيس الأسبق مبارك لن يدافع عن نفسه لكن سيوضح أسباب وجوده خلف القضبان .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان