إعلان

صحفيو ''البديل'' يتهمون مجلس النقابة بتجاهل خطاب ''الأعلى للصحافة''

10:09 م الجمعة 06 يونيو 2014

صحفيو ''البديل'' يتهمون مجلس النقابة بتجاهل خطاب '

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- ندا أسامة:

أكد صحفيو جريدة ''البديل'' مواصلة اعتصامهم داخل مبنى نقابة الصحفيين، لليوم السادس والعشرين على التوالى، للمطالبة بقبول أوراق قيدهم، بعد ما وصفوه بتعنت مجلس النقابة وتفويته لجنة الثامن والتاسع من يونيو الجاري عليهم، دون سند قانوني – بحسب قولهم.

وقال الصحفيون، في بيان لهم، الجمعة، إن مجلس النقابة يواصل تعنته دون مبرر، باعتبار أن جريدة ''البديل'' حديثة الصدور، متهمين المجلس بتجاهل خطاب المجلس الأعلى للصحافة بصدور الجريدة منذ أبريل 2007.

ونقل صحفيو ''البديل'' عن جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن موظفة النقابة قصرت فى وظيفتها، وأهملت تسليم لجنة الفحص، الملف التأميني الخاص بالجريدة، وهو رقم ''002589248ـ شركة التقدم للإعلام والصحافة والإعلان ـ جريدة البديل''، معلقين بأنه لا يُعقل تأجيل مستقبل 36 صحفياً لمدة تتجاوز ستة أشهر، بسبب خطأ موظفة.

وقال الصحفيون، ''كيف يلتفت المجلس إلى شكوى قدمها أحد أعضاء الجمعية العمومية من جريدة البديل، ثم يخرج بادعاء أن الجريدة حديثة الصدور وليس لها رقم تأمينى، فهو كلام يناقض بعضه بعضاً''- على حد قولهم.

كان مجلس نقابة الصحفيين، قد طالب جريدة ''البديل'' عقب اجتماعه الأربعاء الماضي، بمخاطبة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن شركة التقدم للإعلام والصحافة والإعلان بعدما حصلت على مستند يفيد أن بداية الاشتراك للتأمينات في 1-12- 2007 وتاريخ نهاية الاشتراك 5-1-2010، وهو المستند الذي يمتكله كل صحفي متقدم للجنة القيد ضمن أوراقه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان