إعلان

التعليم: اعتماد جميع الشهادات البريطانية لمجمع الأميرية المتكامل

05:54 م الجمعة 06 يونيو 2014

التعليم: اعتماد جميع الشهادات البريطانية لمجمع الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

قال الدكتور عبد الوهاب الغندور، أمين عام صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، إنه قد صدر توصية من المراجع الدولي التابع لهيئة إيديكسل البريطانية بشأن إعادة اعتماد جميع الشهادات البريطانية التى تصدرها هيئة إيديكسل لطلاب مجمع الأميرية المتكامل للتعليم التكنولوجيفى جميع المستويات الدراسية.

وأضاف الغندور، في بيان له، الجمعة، أن دعم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وتشجيعه للعاملين بصندوق تطوير التعليم ولفكرة المجمعات التكنولوجية المتكاملة أثناء زيارته الميدانية لمجمع الأميرية يوم الأربعاء 12 مارس الماضى، كان له أكبر الأثر نحو بذل المزيد من الجهد، واتخاذ العديد من الإجراءات التصحيحية التى أدت فى النهاية إلى إعادة مجمع الأميرية إلى وضعه الدولي السابق من حيث كونه مركزاً إقليمياً متميزاً فى مجال التعليم الفني والتكنولوجي.

وأوضح، أن إصدار هذه الشهادات كان متوقفاً منذ يونيو 2013، حيث انعكست حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي السائدة فى فترة حكم الإخوان على العملية التعليمية بالمجمع وسائر المؤسسات التعليمية في مصر، مما أدى إلى العديد من الإضرابات والاعتصامات لطلاب المجمع، والاستقالات المتعاقبة لأكثر من مدير للمجمع، وانسحاب العديد من أعضاء هيئة التدريس من العمل بالمجمع، وعدم انتظام العملية التعليمية، وضعف المخرجات التعليمية، وتردّيمنظومة الجودة، مما أدى إلى توقف هيئة إيديكسل عن إصدار شهادات المجمع منذ يونيو 2013.

وتابع أمين عام صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، أنه بعد تحمله مسئولية الإشراف على إدارة الصندوق بدءاً من يناير 2014، كان لزاماً عليه اتخاذ العديد من الإجراءات التصحيحية التى تضمنت تعيين مدير للمجمع من أساتذة الجامعات الخبراء فى مجال التعليم الفني والتكنولوجي فى مصر، وإعادة هيكلة المجمع إدارياً، واتخاذ إجراءات رادعة مع مثيري الشغب من الطلاب من خلال الإجراءات القانونية، وإنهاء ندب كل متقاعس أو معوق للعمل.

وأردف، أنه خلال الفترة من فبراير حتى مايو 2014، تمكنت الإدارة الجديدة للمجمع وفريق العمل المعاون لها من إعادة هيكلة وحدة الجودة ومعالجة كافة ملاحظات المراجع الدولي وموافاته بها إلكترونياً حيث تعذر حضوره لزيارة المجمع. وقد أسفرت الجهود السابقة عن صدور التقارير النهائية للمراجع الدولي بإعادة إصدار الشهادات وإعادة المجمع لوضعه الدولي السابق من حيث قدرته على منح جميع الشهادات الدولية في كافة المستويات الدراسية وذلك يوم الأربعاء الموافق 4/6/2014.

وأكد الغندور، علي أن عودة المجمع لمرتبته الدولية السابقة واستعادة قدرته على منح الشهادات الأجنبية سيكون بمثابة عودة مصر لمكانتها الطبيعية على المستوى الدولي، وهو ماتم بتوفيق من الله وبفضل دعم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الرائع للصندوق والعاملين به.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان