إعلان

وزير الزراعة: تخصيص 125 مليون جنيه لشراء معدات لتنمية الثروة السمكية

02:35 م الجمعة 06 يونيو 2014

وزير الزراعة: تخصيص 125 مليون جنيه لشراء معدات لتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أيمن فريد أبو حديد، على تخصيص مبلغ 125 مليون جنيه بداية من العام القادم لشراء معدات لتنمية قطاع الثروة السمكية، حيث أمر بتشكيل لجنة من وزارة الزراعة تقوم بالتنسيق مع وزارات البترول والسياحة والبيئة والري لحل المشكلات الخاصة بالثروة السمكية لاتخاذ قرارات عاجلة فيها.

وقال أبو حديد - خلال اجتماعه مع ممثلي الصيادين اليوم الجمعة - إنه ''سيتم العرض على رئيس الوزراء لعمل جلسة وزارية لإيجاد حل لتلك المشكلات بعد دراستها من اللجنة، بالإضافة إلى لقاءات دورية يتم عقدها مع الاتحاد التعاوني للثروة المائية للوقوف على طبيعة تلك المشاكل والصعوبات لإيجاد لحلول المناسبة لها''.

وأشاد الوزير بدور الصيادين والفلاحين فى الانتخابات الرئاسية وتحقيق الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق والمستقبل، لكي يعم الأمن والخير فى القريب العاجل، مؤكدا أن أمل مصر فى الزراعة وتنمية القطاع الزراعي بها.

وأضاف أنه ''خاطب بالفعل وزيري الري والبيئة لتثبيت منسوب المياه لـ60% ببحيرة مريوط''، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة البيئة على إنذار المصانع المخالفة للشروط البيئية قبل قرار الغلق.

كما كلف رئيس قطاع الإرشاد الزراعي ورئيس هيئة الثروة السمكية بتشكيل لجنة لدراسة تنفيذ الاستزراع السمكي مع القمح للبدأ فى مشروع التكثيف الزراعي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان