إعلان

قيادات عمالية تعلن دعمها للبرعي كمدير عام لمنظمة العمل العربية

08:40 م الإثنين 05 مايو 2014

قيادات عمالية تعلن دعمها للبرعي كمدير عام لمنظمة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال علاء عوض، رئيس قطاع شئون الهجرة بوزارة القوى العاملة، وأحد مسئولي حملة دعم أحمد البرعي المرشح لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية، أنه بدأ العمل في هذه الحملة منذ 7 شهور.

أضاف عوض، أن عدد كبير من القيادات العمالية ومنظمات المجتمع المدني انضم إلى هذه الحملة لدعم ومساندة البرعي في هذا ترشيحه لهذا المنصب، مؤكدا أن الحملة في حالة انعقاد دائم.

فيما أكد يسري معروف رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، أنه لابد من الالتفاف الوطنى حول مرشح مصر لهذا المنصب ، مؤكدا أنه لابد من توحيد جميع النقابيين سواء من الاتحاد العام والنقابات المستقلة ، قائلا '' يجب الالتفاف جميعا ليكون شعارنا هو مصر''.

كما أشار محمد وهب الله نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إلى أن البرعي من القامات المتميزة في مصر، وأنه يجب الوقوف معه في ترشيحه لهذا المنصب لأنه يمثل مصر، مؤكدا على اهمية توحيد عمال مصر.

وقال أحمد خيري، رئيس الاتحاد القومي لعمال مصر، أنه سيتم التوقيع على ميثاق شرف للتأكيد على التكامل بين الاتحاد العام والنقابات المستقلة، حيث أنه سيتم الاتفاق على إعداد 3 مواثيق شرف كممثلين لأطراف الإنتاج الثلاثة ، ''الدولة واصحاب الاعمال والعمال''، مؤكدا '' لن نقبل التشكيك في اي اتحاد'' .

وأكد باسم حلقة، الامين العام للاتحاد المصري للنقابات المستقلة، أنه لابد من اتفاق جميع الاتحادات حول القضايا التي تهم الشأن المصري، وأن الجميع يلتف خلف البرعي كرجل سياسي من الدرجة الاولى، مؤكدا أنهم يضعون أمل كبير عليه في حل مشكلة البطالة وباقي مشاكل هذه الطبقة.

فيما اقترح عماد العربي، عضو الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، انشاء كونفدرالية عمالية تجمع جميع الاتحادات العمالية الموجودة في مصر، يكون هدفها الدفاع عن حقوق العمال.

وقال السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق، وأمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إنه لابد من إرسال مفوض جامعه الدول العربية للكويت والسعودية والإمارات لحثهم على دعم البرعي، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع دول الخليج خلال الـ15 يوم من الان لدعم البرعي.

كما أكد بيومي، على ضرورة إرسال خطاب من ناهد العشري وزيرة القوى العاملة إلى وزير الخارجية للطلب من سفراء مصر لدى 22 دولة عربية دعم البرعى إلى جانب إرسال مبعوث رئاسي رسمى لرؤساء الدول الاخرى والتفاوض معها خاصة من لديها مرشحين للمنظمة على التنازل للبرعى مقابل مكاسب اخرى وامتيازات اقتصادية اخرى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان