إعلان

أمين صندوق الأطباء: التوقيت الصيفي يزيد قدرة الفرد الإنتاجية ويقلل الجرائم

08:10 ص الجمعة 23 مايو 2014

أمين صندوق الأطباء: التوقيت الصيفي يزيد قدرة الفرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور خالد سمير أمين صندوق النقابة العامة للأطباء وطبيب القلب والصدر، إن التوقيت الصيفي يعد من الظواهر الصحية للدولة ، إذ أنه يساعد المواطنين على الإنتاج والعمل بشكل أكبر بسبب مدّ فترة النهار مدة أطول .

وأضاف سمير في تصريح خاص لـ''مصراوي''، الجمعة ، أن هذا التوقيت تقوم به عادة الدول التي تسعى إلى رجاء اقتصادها ، مؤكدا أن هناك العديد من الدول المتقدمة تعمل على زيادة عدد ساعات النهار ومنهم من يزيد التوقيت الصيفي به ساعتين وليس ساعة واحدة ، ومشيرا إلى أن دولة النرويج على سبل المثال مدة النهار بها 22 ساعة .

ونفى سمير ما تردد على لسان البعض من أن التغيير بين التوقيت الشتوي والصيفي يؤدي إلى بعض الأمراض لدى البشر ، مشيرا إلى أن التوقيت الصيفي لديه تأثيرا إيجابية وليست سلبية على المواطنين .

وأكد أن أهم هذه التأثيرات الإيجابية هي أن التوقيت الصيفي ومد فترة النهار يعمل على توفير الطاقة ، كما يعمل على استغلال المواطنين للنهار في العمل مما يزيد من قدراتهم الإنتاجية ، مضيفا أن ذلك يعمل بالتبعية على الحد من الجرائم والسرقات ، خاصة وأن هذا التوقيت يجبر الناس على النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا .

وأعرب سمير عن أمانيه من أن يكون إقرار التوقيت الصيفي في مصر هادفا لهذه الأسباب التى تسعى لها جميع دول العالم في تحقيق التنمية واستغلال طاقة الشعوب في العمل وتنظيم محور اليوم بشكل صحي وسليم .

مردفا أنه بعد مرور أسبوع على استخدام المصريين لهذا التوقيت لايزال الأمر كما هو عليه ولايزال هناك العديد من الشباب العاطل عن العمل ، دون أن يفرق معهم طول النهار من قصره ، مشددا على أهمية دراسة الدولة لقرارتها ، وأن تكون على علم بالنتيجة التى تخرج بها بعد تطبيق القرار، و هل ستكون هى النتيجة المنشودة أم لا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان